وفد من هيئة الإغاثة بجنوب إفريقيا يزور الجامعة

 

استقبل النائب جمال ناجي الخضري –رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية، والدكتور كمالين كامل شعث –رئيس الجامعة الإسلامية، في مجلس أمناء الجامعة وفداً من هيئة الإغاثة بجنوب إفريقيا على رأسه الدكتور وليد السعدي –رئيس وفد هيئة إغاثة جنوب إفريقيا، والسيد عمران خان –المدير التنفيذي في هيئة إغاثة جنوب إفريقيا، وحضر اللقاء من الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور رفعت رستم –نائب رئيس الجامعة الإسلامية لشئون العلاقات الخارجية وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد النائب الخضري أن مساندة شعوب العالم الحرة للشعب الفلسطيني تساهم في فك الحصار المفروض على قطاع غزة، وتحدث عن الجامعة الإسلامية بغزة باعتبارها الأكبر بين الجامعات الفلسطينية باعتبار عدد طلبتها، وذكر النائب الخضري أن الوقوف بجانب الجامعة يعني الوقوف بجانب الأسر والمجتمع الفلسطيني.

وأطلع الدكتور شعث الوفد على نشأة الجامعات الفلسطينية عامة، والجامعة الإسلامية خاصة، واستعرض تطورها الأكاديمي والعمراني، وأشار إلى الخدمات الأكاديمية والمجتمعية التي تقدمها الجامعة، ولفت إلى تأثير الظروف الاقتصادية على قدرة طلبة الجامعة على تسديد رسومهم الدراسية.

ورحب الدكتور السعدي بفتح آفاق التعاون المشترك مع الجامعة الإسلامية، وأشاد بالحرص على مواصلة الحياة في قطاع غزة رغم ظروف الحصار وآثار الحرب، واعتبر ذلك دليلاً على الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

x