وفد من كلية الطب بالجامعة يقوم بزيارة عمل إلى دولة قطر

 


 


زار وفد من كلية الطب بالجامعة الإسلامية دولة قطر، حيث شارك الدكتور مفيد المخللاتي –عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية، والدكتور أنور الشيخ خليل –نائب عميد كلية الطب للشئون السريرية، في أعمال مؤتمر التعليم الطبي الذي انعقد في العاصمة القطرية الدوحة.


وتم خلال المؤتمر حضور ورش عمل تتعلق بتحسين التعليم الطبي وطرق التقييم، والتطوير المهني المستمر والمحافظة على مستوى الاعتراف، إضافة إلى عرض نماذج من الاعتراف الدولي للاختصاصات الطبية، وإدخال تحسين الجودة في التعليم الطبي التخصصي، والقيادة في التعليم الطبي، وطرق اختيار طلبة الطب المقيمين.


وشارك الدكتور المخللاتي والدكتور الشيخ خليل في مناقشات ضمن أعمال المؤتمر تتعلق بتجربة مدينة حمد الطبية، ومبادرة اعتماد المبادرات الدولية، وتحديات المبادرة الدولية لاعتماد برامج التعليم الطبي، ودور الاعتماد في المسئولية الاجتماعية، إلى جانب التعرف على المعايير العالمية في تقييم البرامج والحد الأدنى من الاحتياجات، ودعم الترخيص الطبي عن طريق التقييم، والطب المبني على الدلائل.


وزار الدكتور المخللاتي والدكتور الشيخ خليل مركز التعليم الطبي في مدينة حمد الطبية، والتقيا كل من: الدكتور عبد اللطيف الخال –مدير برامج التعليم والتدريب، نائب المدير الطبي بمؤسسة حمد الطبية، والدكتور موسى حليمي –مدير دائرة التعليم الطبي بمؤسسة حمد الطبية، والدكتور محمد الطويل والدكتور عمر زغموط –مساعدا مدير التعليم الطبي.


وخلال زيارة الدكتور المخللاتي والدكتور الشيخ خليل للهلال الأحمر القطري ناقشا مع مسئولين في الهلال الأحمر القطري موضوع التدريب والتعليم الطبي، وتطوير القدرات المهنية والتدريبية من خلال ابتعاث الأطباء للتدريب إلى الدول صاحبة التجربة الغنية في الحقل الطبي، وناقشا آليات إعادة تشكيل التعليم الطبي في قطاع غزة، والعمل على اعتماد برامج التعليم قبل وبعد التخرج.


 وفي موضوع متصل بحث الدكتور المخللاتي والدكتور الشيخ خليل مع الأستاذ الدكتور رفعت لطيفي والسيد صالح المهندي والسيد حميد محرر –سبل توطيد التعاون المشترك مع مدينة حمد الطبية.


كما التقى الدكتور المخللاتي والدكتور الشيخ خليل الدكتور محمد علي المعاضيد –رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر القطري، وأطلعا الدكتور فاروق بيرني –مدير مؤسسة الفاخورة، على التطورات التي تشهدها كلية الطب في الجامعة، والمستويات الأكاديمية المتميزة لطلبة الكلية، إلى جانب علاقات الكلية الخارجية الواسعة.

x