افتتاح فعاليات إحياء ذكرى النكبة ومعرض التراث الفلسطيني في فرع الجامعة في الجنوب

 

افتتح معالي الدكتور أسامة العيسوي- وزير الثقافة، والدكتور محمد كلاب- نائب عميد فرع الجنوب، وعدد من أعضاء المجلس التشريعي، والشخصيات الاعتبارية في المجتمع، فعاليات إحياء ذكرى النكبة الثانية والستين ومعرض التراث الفلسطيني والتي ينظمها مجلس طالبات فرع الجامعة الإسلامية جنوب قطاع غزة تحت شعار: ” راجع إلك يا دار” ، وقد حضر فعاليات الافتتاح أعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية، وجمع من طالبات.

بدوره، عبر معالي الدكتور العيسوي عن تقديره للفعاليات التي ينظمها الفرع في إحياء ذكرى النكبة الثانية والستين والتي تجسد ما ألم بالشعب الفلسطيني منذ أن هُجر عن أرضه, وأكد على معاني الصمود والصبر والثبات التي يتحلى بها أبناء الشعب الفلسطيني رغم ما أحل به من نكبات وحروب وحصار ، ولفت معالي الدكتور العيسوي إلى عدالة القضية الفلسطينية ، وأحقية الشعب الفلسطيني بأرضه ووطنه.

من جانبه، أثنى الدكتور كلاب على دور القائمين والمنظمين لهذه الفعاليات التي تجسد حق الشعب الفلسطيني في العودة إلى أرضه ووطنه، وأعرب عن إعجابه بالعروض التي تخللت فعاليات إحياء ذكرى النكبة والتي تعبر عن معاناة الشعب الفلسطيني، وتوضح الانتهاكات التي تعرض لها.

وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات إحياء ذكرى النكبة قد تضمنت معرضاً للصور التراثية، وإقامة خيمة عربية، وعقد لقاءات شعرية بمشاركة شعراء فلسطينيين.

x