الشئون الأكاديمية تستحدث وحدة لمتطلبات الجامعة

أعلنت الشئون الأكاديمية في الجامعة الإسلامية عن استحداثها لوحدة متطلبات الجامعة على موقع الجامعة على الإلكتروني http://www.iugaza.edu.ps/ru، وتعنى هذه الوحدة بتطوير وتحسين مقررات متطلبات الجامعة من خلال مراجعة وتحديث المناهج، والارتقاء بأداء المدرسين المكلفين بتدريس مساقات المتطلبات.

وأوضح الدكتور سعد عاشور- مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية- أن وحدة متطلبات الجامعة تهدف إلى إكساب الطلبة المهارات الدينية واللغوية والثقافية والتعلم الذاتي، مما يساعدهم على التواصل مع مصادر المعلومات المتنوعة العربية والعالمية، إضافة إلى صقل شخصياتهم بالمعارف الإنسانية مما يسهم في بناء الشخصية المتوازنة .

وذكر الدكتور عاشور أن وحدة المتطلبات الجامعية وضعت لتتماشى مع ا?هداف الجامعة في تعزيز مهارات الحياة العملية والدينية، مبيناً أن المقررات في متطلبات الجامعة جاءت متعددة التخصصات وبصفة متكاملة لتضمن اتساع وعمق وتشجيع التفاعل بين التخصصات، وأوضح الدكتور عاشور أن متطلبات الجامعة تشمل (37) ساعة دراسية معتمدة في تخصصات مختلفة.

ولفت الدكتور عاشور إلى أن وحدة متطلبات الجامعة تهيئ الطالب الجامعي للدراسة الفاعلة والتأقلم مع المناهج الجامعية المعاصرة التي تلبي حاجات المجتمع والتي تتطلب خريجاً يتمتع بأفق واسع.

وبين الدكتور عاشور أن إدخال مفردات جامعية غير اختصاصية يسهم في رفد الرصيد المعلوماتي للطالب الجامعي بإضافات مهمة وفي علوم متنوعة ، قد لا يتيح له اختصاصه الدقيق الاطلاع عليها أو التفاعل معها.

x