كلية الطب بالجامعة تكرم الطالبات الفائزات في مسابقة ” طالبات الطب من أجل القدس”

 

احتفلت كلية الطب بالجامعة الإسلامية بغزة بتكريم طالبات الكلية الفائزات في مسابقة ” طالبات الطب من أجل القدس”، وقد حضر الحفل الذي عقد في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى اللحيدان للقاعات الدراسية، الأستاذ الدكتور أحمد أبو حلبية- النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، رئيس فرع مؤسسة القدس الدولية في قطاع غزة، والدكتور مفيد المخللاتي- عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية، وجمع من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، والطالبات المحتفى بهن.

بدوره تحدث الأستاذ الدكتور أبوحلبية عن الأهمية التاريخية للقدس والمقدسات الإسلامية، والمعالم الأثرية في فلسطين، ولفت الأستاذ الدكتور أبو حلبية إلى الحدود الجغرافية لمدينة القدس، والاعتداءات التي تتعرض لها المدينة على مر التاريخ، ومنها: التهويد، ومحاولة طمس المعالم العربية والإسلامية داخل المدينة.

وبين الأستاذ الدكتور أبو حلبية أهمية تفعيل دور المجتمعات لنصرة القدس، وتفعيل الدور القانوني والقضائي في قضية القدس من خلال تنظيم حملات إعلانية على مستوى الإعلام المرئي والمقروء والمسموع، وعقد مسابقات ثقافية لمختلف شرائح المجتمع .

من جانبه، أكد الدكتور المخللاتي على أهمية عقد المسابقات الثقافية المختصة ببيان مكانة مدينة القدس التاريخية وتفعيل دور طلبة الجامعات الفلسطينية، وشجع الدكتور المخللاتي الطلبة على المشاركة الفاعلة في المسابقات التي تبرز مكانة مدينة القدس.

x