وفد من الجامعة يزور جمعية الحق في الحياة

 

زار وفد من الجامعة الإسلامية جمعية الحق في الحياة، وذلك في إطار الزيارات الخارجية التي تنظمها دائرة العلاقات العامة بالجامعة الإسلامية للمؤسسات المحلية في قطاع غزة، وضم الوفد الزائرة الدكتور جميل الطهراوي- رئيس قسم علم النفس بكلية التربية، والأستاذ حسام عايش- نائب مدير دائرة العلاقات العامة، وكان في استقبال الوفد من الجمعية الأستاذة عدالة أبو مدين- رئيس جمعية الحق في الحياة، والأستاذ محمد العرعير- مدير جمعية الحق في الحياة.

وأكد الدكتور الطهراوي على أهمية العناية بالأفراد المصابين بمتلازمة داون، والذين هم بحاجة ماسة لأكثر من حاضنة لرعايتهم وتفقد أحوالهم، وأثنى الدكتور الطهراوي على دور جمعية الحق في رعاية هذه الفئة وتقديم الاحتياجات اللازمة لهم.

وأشاد الأستاذ عايش بمستوى الخدمات التي تقدمها الجميعة، مبيناً أن الجامعة الإسلامية تستوعب بعض هؤلاء الأشخاص في بعض مجالات العمل وتحاول دمجهم في المجتمع العامل في الجامعة، وإشعارهم بقيمتهم في الحياة.

وأوضحت الأستاذة أبو مدين أن الهدف الأساسي من نشأة الجمعية هو هدف ديني وأخلاقي، يتعلق بحياة أشخاص لابد أن يكون لهم دور في الحياة، وتحدثت الأستاذة أبو مدين عن مراحل العناية بالشخص المصاب منذ لحظة ولادته وحتى اندماجه في الحياة العملية والتحاقه بحرفة تشكل مصدر رزق له.

x