الجامعة الإسلامية توزع منحاً مقدمة من نقابة المهندسين الأردنيين على طلبة كلية الهندسة

وزعت عمادة شئون الطلبة بالجامعة الإسلامية أمس منحاً من نقابة المهندسين الأردنيين على مجموعة من طلبة الهندسة بالجامعة، بحضور م. رفيق مكي -نقيب المهندسين في محافظات غزة، أ.د. يوسف رزقة -عميد شئون الطلبة، أ.د. محمد عوض -عميد كلية الهندسة، د. يوسف المنسي- نائب عميد كلية الهندسة.
وقد شكر أ.د. يوسف رزقة -عميد شئون الطلبة بالجامعة الإسلامية- كل من نقابة المهندسين الأردنيين لطلبة الهندسة ونقابة المهندسين وعمادة كلية الهندسة على دعمهم، داعياً إلى الاهتمام بتشجيع الطلبة على الدراسة وتوفير فرص دعم الطلبة، وتشجيعهم على الاستمرار في مسيرة العلم والتعلم ، توفير سبل التغلب على الظروف الصعبة التي يعيشونها في ظل ارتفاع عدد السكان ، وازدياد نسبة البطالة والفقر.
أما أ.د. محمد عوض -عميد كلية الهندسة- فتحدث عن اهتمام الكلية بالخريجين ومنها البحث عن فرص عمل للخريجين، إضافة إلى التدريب خارج الوطن لطلبة الهندسة عامة وطلبة الهندسة الصناعي خاصة .
بدوره، تحدث م. رفيق مكي عن المنحة الدراسية والتي تم التنسيق لها خلال زيارة قامت بها نقابة المهندسين في محافظات غزة لنقابة المهندسين الأردنيين. و شكر م. مكي الجامعة على ترتيب الحفل، داعياً إلى الحفظ على أواصر التعاون بين الجامعة الإسلامية ونقابة المهندسين تبذل الجهود الكبيرة في دعم الطالب، وذلك في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها المجتمع الفلسطيني.
وتحدث مكي عن آفاق التعاون التي تربط النقابة بالمؤسسات العربية والإسلامية، لافتاً إلى تبرع نقابة المهندسين الكويتية بمختبر كمبيوتر للنقابة، بينما تبرعت نقابة المهندسين الأردنيين بدورات تدريبية، في حين وعدت نقابة المهندسين البحرينيين بتقديم عدد من المنح الدراسية للطلبة، وقد أشاد مكي بمستوى طلبة الهندسة في الجامعة الإسلامية، وأكد على ضرورة دعم الإبداعات الطلابية في مجال الهندسة.

x