محاضرة علمية بكلية الطب ألقتها الدكتورة دونيلي استشارية الجراحة البريطانية

 

ألقت الدكتورة جيل دونيلي –استشارية جراحة في مستشفى مقاطعة هيرفورد في المملكة المتحدة محاضرة علمية أمام طالبات كلية الطب بالجامعة الإسلامية حول الأمراض الخبيثة التي تصيب الجسم وأعراضها، وقد حضر المحاضرة التي عقدت في قاعة مؤتمرات طيبة للقاعات الدراسية الدكتور مفيد المخللاتي –عميد كلية الطب، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

من ناحيتها، تناولت الدكتورة دونيلي الخطوات العملية التي يتخذها الأطباء في حال وصول حالات مرضية تعاني من آلام حادة، مشيرة إلى أعراض الأمراض الخبيثة التي تصيب جسم المرأة.

واستعرضت الدكتورة دونيلي عبر الصورة التوضيحية طبيعة الأمراض التي تصيب المرأة، وبعض الحالات المصابة بالأمراض المزمنة، وبينت الدكتورة دونيلي أنه في حال اكتشاف وتأكد الطبيب من وجود المرض الخبيث فإنه يلجأ إلى الجراحة الفورية خوفاً من تفاقم المرض وانتشاره، وتحدثت الدكتورة دونيلي عن التجارب والعمليات الجراحية التي يجريها الأطباء في المملكة المتحدة منعاً لتطور المرض وانتشاره في جميع أنحاء الجسم.

وتجولت الدكتورة دونيلي في مرافق الجامعة وتعرفت على طبيعة الخدمات التي تقدمها كلية الطب لطلبتها عبر مختبراتها العلمية المختصة.

x