وفد من مؤسسة ياردملي التركية يفتتح مختبر حاسوب ويلتقي الطلبة المستفيدين من مشروع العائلة الأخوية في الجامعة

 

قال السيد مصطفى إسلام أوغلو –رئيس وقف العقبة التركي: “أن الشعب التركي يشكر أهل قطاع غزة على صمودهم”، مؤكداً أن قطاع غزة يمثل انتصار الإدارة وعزها بصمود أهلها الذين أثبتوا للعالم الإسلامي والإنساني أنهم وجدان العالم، وذكر السيد أوغلو أنه يقدم شكره لأهالي قطاع غزة لأسباب في صدارتها أنهم يمثلون العزة والكرامة والإنسانية.

وكان السيد أوغلو يتحدث خلال زيارة للجامعة الإسلامية ولقاءه مع الطلبة المستفيدين من مشروع العائلة الأخوية الذي تنفذه مؤسسة ياردملي “يد المساعدة” التركية في قطاع غزة، والذي يستفيد منه في الجامعة (600) طالب وطالبة.

وكان وفد من مؤسسة ياردملي “يد المساعدة” التركية زار الجامعة الإسلامية وعلى رأسه إلى جانب السيد أوغلو الدكتور صادق دانشمان، وكان في استقبال الوفد النائب المهندس جمال ناجي الخضري –رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية، والأستاذ خالد الهندي –أمين سر مجلس الأمناء، والدكتور كمالين كامل شعث –رئيس الجامعة الإسلامية، والأستاذ الدكتور محمد شبات –نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور رفعت رستم –نائب رئيس الجامعة لشئون العلاقات الخارجية وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أسعد أسعد –رئيس مركز تنمية الموارد، والدكتور كمال غنيم –عميد شئون الطلبة، والدكتور وليد العامودي –عميد المكتبات.

وافتتح السيد أوغلو والدكتور دانشمان خلال زيارتهما للجامعة مختبر الحاسوب التابع لعمادة المكتبات بالجامعة والذي أقيم بدعم وتمويل من جمعية ياردملي “يد المساعدة” التركية.

وقد شكر النائب الخضري الوفد الزائر على الجهد الكبير الذي يبذله في خدمة مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية وطلبة العلم في الجامعة الإسلامية، وقدر لهم دورهم الإسلامي والإنساني تجاه قطاع غزة، وأثنى على حرصهم على مساعدة طلبة الجامعة ليتمكنوا من مواصلة مسيرتهم التعليمية رغم الظروف الصعبة التي أفرزها الحصار والحرب على قطاع غزة.

بدوره ثمن الدكتور شعث الجهد الذي يقوم به السيد أوغلو والدكتور دانشمان في حرصهم على إشاعة قيم التآخي والتعاضد من خلال مشروع العائلة الأخوية الذي ينفذه وقف العقبة التركي، وقدم الدكتور شعث للوفد الزائر لمحة تعريفية عن الجامعة الإسلامية والكليات التي تضمها والتخصصات المطروحة، والخدمات التي تقدمها الجامعة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وخدمة المجتمع المحلي.

x