توقيع اتفاقية تعاون بين كلية التمريض وجامعة أنجيل أروسكن البريطانية

 

وقعت كلية التمريض بالجامعة الإسلامية اتفاقية تعاون مع جامعة أنجيل أروسكن البريطانية فيما يخص افتتاح برنامج ماجستير تمريض الصحة النفسية المجتمعية الذي يدرس في الجامعة الإسلامية بالتعاون بين كليتي التمريض والتربية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة الفلسطينية.

وتم توقيع الاتفاقية بحضور كل من: الدكتور أشرف الجدي –عميد كلية التمريض، والدكتور يوسف الجيش –نائب عميد كلية التمريض، والدكتور سمير قوتة- عضو هيئة التدريس بقسم الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي، والبروفيسورة نارجيزيا كودجيفا –مديرة برنامج الصحة النفسية في منظمة الصحة العالمية، والبروفيسور بول هولوران –مستشار منظمة الصحة العالمية، والسيد ضياء صايمة –مسئول قسم الصحة النفسية بمنظمة الصحة العالمية في قطاع غزة.

وتقضي بنود الاتفاقية بالتعاون في مجال البحث العلمي، وتطوير المساقات الدراسية، وتبادل الأكاديميين والطلبة، وتشجيع الزيارات العلمية المتبادلة إلى جانب التعاون فيما يخص دعم برنامج ماجستير تمريض الصحة النفسية المجتمعية، وتوسيع الشراكة بين الكلية وجامعة أنجيل أروسكن في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وقد بحث الدكتور الجدي مع البروفيسورة كودجيفا سبل تعزيز التعاون المشترك مع منظمة الصحة العالمية، مبيناً أن برنامج ماجستير تمريض الصحة النفسية المجتمعية يعد برنامج الماجستير الأول في كلية التمريض في قطاع غزة.

واطمأنت البروفيسورة كودجيفا عل سير برنامج ماجستير تمريض الصحة النفسية المجتمعية وشجعت سبل التعاون المشترك ما بين منظمة الصحة العالمية وكلية التمريض.

x