ورشة عمل في كلية الهندسة حول وحدة الملتقى الهندسي التابعة لمختبر الأبحاث والمشاريع

 

عقدت إدارة مشروع ” تطوير نوعية الجوانب العملية في برنامج هندسة الكهرباء والحاسوب لتلبية احتياجات سوق العمل” ورشة عمل بعنوان “وحدة الملتقى الهندسي… طموحات وتحديات “، وذلك ضمن أنشطة وحدة الملتقى الهندسي التابعة لمختبر الأبحاث والمشاريع بكلية الهندسة، وحضر الورشة الدكتور محمد حسين- نائب عميد كلية الهندسة للبحث والتطوير، والدكتور أيمن أبو سمرة -مدير المشروع, والدكتور فادي النحال -مدير مختبر الأبحاث والمشاريع، والمهندس سهيل مدوخ -ممثل الحاسوب الحكومي, و المهندس أحمد منصور -مسئول التدريب الصيفي في المشروع, و المهندسة شيرين اسبيته -منسقة وحدة الملتقى الهندسي, ولفيف من أعضاء الهيئة التدريسية وممثلو شركات القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية.

وذكر الدكتور أبو سمرة أن الورشة تأتي ضمن فعاليات وحدة الملتقى الهندسي، التي أنشئت ضمن المشروع بهدف التشبيك بين الخريجين وشركات القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية.

وأثنى الدكتور حسين على جهود فريق عمل المشروع, وأكد على أهمية التدريب الفعال للخريج، موضحاً أن التدريب فرصة جيدة لدمج الخريج في سوق العمل، و أشار إلى استعدادات كلية الهندسة المتعلقة بالتحضير لعقد المؤتمر الدولي الثالث للهندسة وإعمار غزة والذي سيعقد في العاشر من تشرين أول/أكتوبر2010م.

وتحدث الدكتور النحال عن دعم مختبر الأبحاث والمشاريع لطلبة كلية الهندسة من خلال تقديمه كافة التسهيلات والاستشارات الفنية اللازمة للطلبة.

وقدمت المهندسة اسبتية عرضاً عن أهداف وحدة الملتقى الهندسي وإنجازاتها والتطلعات المستقبلية لعملها، وذكرت أن أعضاء الوحدة مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية من قسمي هندسة الكهرباء وهندسة الحاسوب وممثلين عن مؤسسات المجتمع المحلي، واستعرضت جانباً من إنجازات الوحدة لهذا العام، منها: دعم اللقاء التكنولوجي الهندسي الثالث, وتنفيذ برنامج التدريب الصيفي، ودعم مشاريع تخرج الطلبة، وعقد ثلاث ورش عمل مختصة، و تصميم موقع الكتروني خاص بالوحدة ليتم التواصل من خلاله مع أعضاء الوحدة.

وعرض المهندس مدوخ تجربة مركز الحاسوب الحكومي في التدريب الصيفي لهذا العام, والآلية المتبعة لديهم. وتناول المهندس أحمد منصور -منسق برنامج التدريب الصيفي- نتائج تحليل الاستبانة المقيمة للبرنامج، وعرض أهم الإنجازات التي حققها التدريب والمشاكل التي واجهت المتدربين خلال فترة التدريب والتوصيات الخاصة بتطوير التدريب.

x