افتتاح مختبري التصميم المنطقي والنظم المغموسة بقسم هندسة الحاسوب

 

احتفل قسم هندسة الحاسوب بكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية بافتتاح مختبري التصميم المنطقي والنظم المغموسة، اللذين تولى إعدادهما مختبر الأبحاث والمشاريع في الكلية، وذلك بعد أن تدميرهما خلال القصف الذي طال الجامعة خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة وأدى إلى تدمير (74) مختبراً علمياً وهندسياً.

وحضر اللقاء الذي سبق الافتتاح وعقد في قاعة الاجتماعات بكلية الهندسة الأستاذ الدكتور محمد شبات –نائب رئيس الجامعة الإسلامية للشئون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور شفيق جندية –عميد كلية الهندسة، والأستاذ الدكتور محمد عبد العاطي- رئيس قسم الهندسة الكهربائية، والدكتور وسام عاشور –رئيس قسم هندسة الحاسوب، والدكتور فادي النحال –رئيس مختبر الأبحاث والمشاريع، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة.

من ناحيته، أشار الأستاذ الدكتور شبات إلى دور البحث العلمي في خدمة مؤسسات التعليم العالي، موضحاً اهتمام الجامعة بتشجيع البحث العلمي، وربط الأستاذ الدكتور شبات بين البحث العلمي واحتياجات التنمية في المجتمع، وذلك في إطار العلاقة التكاملية التي ينبغي أن تربط بين المؤسسات.

وقدر الأستاذ الدكتور جندية التعاون بين أقسام كلية الهندسة بالجامعة مما يساعد في تطوير المسيرة الأكاديمية في الكلية، واعتبر أن الجهد المتكامل من شأنه أن يرتقي بمستوى الأداء العام للطلبة وينعكس على جودة العملية التعليمية بمجملها.

x