كلية الطب تستضيف عميد البحث العلمي بجامعة النيلين بالسودان

 

أكد البروفيسور محمد الأمين –عميد البحث العلمي، أستاذ جراحة القلب في جامعة النيلين بالسودان- على أهمية البحث العلمي السريري، وأرجع ذلك لعدة أسباب منها: توثيق ما يقوم به الأطباء باعتباره طريقاً للبحث العلمي المتميز، وذكر البروفيسور الأمين أنه يمكن للحكومات تشجيع البحث العلمي بإعطاء مكافآت وتحفيز الباحثين على القيام بأبحاث علمية ونشرها.

وبيّن البروفيسور الأمين أن جامعة النيلين تدرج على موقعها على شبكة الإنترنت جميع الأبحاث العلمية التي يجريها الأكاديميون بحيث تكون متاحة للراغبين في الاستفادة.

وأوضح البروفيسور الأمين الذي كان يتحدث أمام محاضرة نظمتها كلية الطب بالجامعة الإسلامية عن أهمية البحث العلمي السريري الطبي وحضرها الدكتور مفيد المخللاتي –عميد الكلية، والدكتور أحمد خالد –أستاذ التخدير بجامعة النيلين. وأوضح أن عمادة البحث العلمي في الجامعة تعمل على إنتاج المعرفة وتطوير الثقافة، وتشجيع الكليات والمراكز على إجراء البحوث، وتساهم في دعم الجامعة مادياً عن طريق البحث العلمي، وأشار البروفيسور الأمين أن عمادة البحث العلمي في جامعة النيلين تعنى بدعم المشاركة في المؤتمرات العلمية الخارجية، وتحث على نسج العلاقات البحثية مع الجامعات الأخرى، وأضاف أنها تتبنى مجموعات عمل بحثية تستفيد منها على نطاق العلاقات الخارجية.

x