زيارات علمية لوفد من قسم التكنولوجيا الحيوية

زار وفد من طلبة قسم التكنولوجيا الحيوية بكلية العلوم بالجامعة الإسلامية مصنع مكة كولا ومحطة معالجة المياه العادمة، وجمعية أصدقاء البيئة الفلسطينية والتي يوجد بها مشروع إنتاج الكومبست وإنتاج (Bacillus thuringensis) المستخدم لمكافحة البعوض، وقد رافق الوفد الدكتور طارق البشيتي- عضو هيئة التدريس بقسم التكنولوجية الحيوية.

وبدأت الرحلة بزيارة مصنع مكة كولا في شرق مدينة غزة، وكان في استقبال الوفد من المصنع المهندس موسي صيام- مدير مصنع مكة كولا، وأطلع الوفد الزائر على آلية العمل في المصنع، وكيفية الحصول علي ثاني أكسيد الكربون المستخدم في صناعة الكوكا كولا ، والأجهزة المستخدمة في المصنع، وخط إنتاج الكوكا كولا.

وتوجه الوفد إلى محطة معالجة المياه العادمة في مدينة غزة – الشيخ عجلين جنوب مدينة غزة، وكان في استقبالهم المهندس عمران الدحدوح – مدير المحطة، وقدم المهندس الدحدوح شرحاً تفصيلياً عن أحواض المعالجة الموجودة والتي تتضمن أحواض الترسيب الأولي، وحوض التهوية، وأبراج المعالجة البيولوجية، وأحواض تجميع الحماة، ومن ثم إلي أحواض التجفيف.

ومن ثم توجه الوفد إلي محطة إنتاج البكتيريا (BT) شرق مدينة رفح، وكان في استقبال الوفد المهندس سمير النحال- مدير جمعية أصدقاء البيئة الفلسطينية الذي أطلعهم علي آليات إنتاجBT والمستخدم في مكافحة البعوض والحشرات التي تسبب مجموعة من الأخطار للنباتات.

x