المكتبة المركزية بالجامعة ومؤسسة شارك تكرمان المتدربين المشاركين في برنامج إكمال قواعد بيانات الدوريات

كرمت المكتبة المركزية بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع مؤسسة شارك المتدربين المشاركين في برنامج إكمال قواعد بيانات الدوريات، والذي عقد بتمويل من مؤسسة شارك.
وحضر حفل التكريم الذي أقيم في المكتبة المركزية الدكتور نظمي المصري –عميد المكتبات بالجامعة، والأستاذ عوني المقيد –مدير المكتبة، والأستاذ ممدوح فروانة –نائب مدير المكتبة، والأستاذ مهيب شعث –ممثل مؤسسة شارك، والمهندس علاء الهشيم –منسق المشروع، والأستاذ محمد خلف –رئيس قسم خدمات المستفيدين، والأستاذ سعيد حمدان –رئيس قسم الإجراءات الفنية، والأستاذ محمود الدموني والمتدربين.
من ناحيته، رحب الدكتور المصري بالتعاون مع مؤسسة شارك، وأثنى على جهودها في توفير فرص تدريب لخريجي الجامعات والمعاهد الفلسطينية، وشكر الدكتور المصري مؤسسة شارك على تمويلها لمشروع برنامج إكمال قواعد بيانات الدوريات، والذي استمر لمدة أربعة شهور، تمكن خلالها المتدربون من إنجاز حوالي (33.000) تسجيل للمعلومات الببلوغرافية لعناوين الدوريات، وأشاد الدكتور المصري بإعداد إحدى المتدربات برنامجاً خاصاً يعرف بـ”D-space” لتسهيل عملية أرشفة مقتنيات المكتبة المركزية، والكتب الإلكترونية، ودعا الدكتور المصري إلى تجديد وتطوير برامج التعاون المشترك بين المؤسسات، وشكر المتدربين على جهودهم، وإخلاصهم في العمل.
بينما، حث الأستاذ المقيد على أهمية التعاون الذي يجمع الجامعة والمؤسسات والجمعيات الفلسطينية، بما يحقق المصلحة العامة لمجموع الخريجين، وخاصة فيما يتعلق بصقل مهاراتهم، وزيادة خبراتهم.
بدوره، بين المهندس شعث أهمية برامج مؤسسة شارك في التواصل مع الخريجين، وتوفير فرص تدريب لهم في المؤسسات الفلسطينية بما يعود بالنفع على المستفيدين من هذه التجارب، وشكر المهندس شعث الجامعة الإسلامية على التعاون المثمر والبناء الذي أبدته خلال فترة التدريب.
في حين، ثمن المهندس الهشيم الإنجازات التي حققها البرنامج التدريبي، والذي أثمر العديد من التطورات النوعية في الفترة الزمنية المحددة.
وقد جرى في نهاية الاحتفال توزيع شهادات الشكر والتقدير والهدايا الرمزية على ممثل مؤسسة شارك والمتدربين الذين أنهوا تدريبهم.

x