وفد من قافلة الأمل الأوربية يزور الجامعة

استقبل الدكتور كمالين كامل شعث –رئيس الجامعة الإسلامية- وفداً من قافلة الأمل الأوربية، برئاسة السيناتور فيرلندو روسي، والسيد جيري ماكلوكين –عضو البرلمان الأيرلندي، وكان في استقبال الوفد من الجامعة الأستاذ الدكتور عادل عوض –نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور سالم حلس –نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية، والأستاذ الدكتور رفعت رستم –نائب رئيس الجامعة لشئون العلاقات الخارجية وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور مفيد المخللاتي –عميد كلية الطب، والأستاذ الدكتور إسماعيل رضوان –عميد شئون الطلبة.

وتحدث الدكتور شعث عن نشأة الجامعة الإسلامية، وجهودها في توفير خدمة التعليم العالي لأبناء قطاع غزة، وأطلع الدكتور شعث الوفد الزائر على أعداد طلبة الجامعة الإسلامية الذين يتجاوز عددهم (20) ألف طالب وطالبة يدرسون في عشرة كليات.

وأشار الدكتور شعث إلى علاقات الجامعة الأكاديمية الواسعة واتفاقيات التعاون والتوأمة التي تربطها مع عدد من الجامعات الأجنبية، وبين الدكتور شعث أهمية وسائل الاتصال والتقنيات التكنولوجية والتي مكنت الجامعة من التواصل مع العالم الخارجي في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة.

بدوره، أعرب السيناتور روسي عن سعادة الوفد بزيارة الجامعة الإسلامية، ووصف ما شاهده في الجامعة بأنه يمثل صرحاً عظيماً، وأكد أن الجامعات تعتبر طريقاً منيراً مشدداً على أنها في الوقت ذاته أمل للشعب الفلسطيني.

وقدر السيد ماكلوكين الجهود التي تبذلها الجامعة والتي تأتي في ظل ظروف الحصار المفروض على قطاع غزة، واعتبر أن وجود الجامعات يساعد الشعوب على التقدم والرقي.

x