لقاء ثقافي في ذكرى النكبة وتكريم الطالبات الحاصلات على الامتياز في فرع الجامعة في الجنوب

 

نظم فرع الجامعة الإسلامية جنوب قطاع غزة بالتعاون مع مجلس الطالبات ندوة ثقافية في الذكرى الستين لنكبة الشعب الفلسطيني تحت عنوان: “العودة حلم يراود المهجرين”، وتحدث الدكتور زكريا السنوار- الأستاذ المساعد بقسم التاريخ والآثار- عن الفترة التاريخية التي سبقت النكبة، وأسباب حدوثها، وما آلت إليه من تداعيات لحقت بها من لجوء وشتات.

وقدمت جمعية الثقافة والفكر الحر فيلماً وثائقياً بعنوان: “المخيم”، جسّد حقيقة اللجوء وتهجير للشعب الفلسطيني، وقارن بين نكبة والمفاصل التاريخية التي مر بها الشعب الفلسطيني.

إلى ذلك، كرّم مجلس طالبات الجامعة الإسلامية بفرع الجنوب، طالبات الفرع الحاصلات على الامتياز في الفصل الدراسي الأول 2008-2009م، وحضر الاحتفال الدكتور وليد المدلل- عميد الفرع، وعدد من مشرفي ومنسقي الكليات، وذوو الطالبات.

واعتبر الدكتور المدلل أن التفوق إنجاز يثلج الصدور، ويعطي دفعة للأمام للارتقاء بفرع الجنوب، وأكد الدكتور المدلل على أهمية الوعي والثقافة والمعرفة لدى الشباب، وحثهم على المثابرة من أجل مواصلة تفوقهم.

وألقت الطالبة صابرين الأسطل -كلمة الطالبات المكرمات، وأشادت فيها بدور الجامعة وأساتذتها في دعم المسيرة التعليمية وتقديم كل ما هو مفيد للطالبات، ودعت الطالبات لمحافظة على التفوق الذي يفتخر به كل صاحب علم وذووه.

جدير بالذكر أن (212) من الطالبات حصلن على معدل الامتياز خلال الفصل الدراسي الأول للعام 2008-2009م.

x