وفد برلماني يهنئ الأستاذ الدكتور سفيان تايه بمناسبة تعيينه رئيسًا للجامعة الإسلامية بغزة

وفد برلماني يهنئ الأستاذ الدكتور سفيان تايه بمناسبة تعيينه رئيسًا للجامعة الإسلامية بغزة

هنأ وفد برلماني من المجلس التشريعي الفلسطيني سعادة الأستاذ الدكتور سفيان عبد الرحمن تايه- رئيس الجامعة الإسلامية بغزة، بتسلمه منصبه الجديد وفق التشكيلة الجديدة لمجلس الجامعة لدورة 2023-2025م خلفاً للأستاذ الدكتور ناصر إسماعيل فرحات الذي عمل لمدة 6 سنوات.

وكان قد زار الجامعة الإسلامية وفداً برلمانياً برئاسة سعادة الدكتور أحمد بحر- رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة، وكان في استقبالهم الأستاذ الدكتور تايه، وأعضاء من مجلسي الأمناء والجامعة.

بدوره، هنأ سعادة الدكتور بحر الأستاذ الدكتور تايه بمناسبة تعيينه رئيسًا للجامعة الإسلامية بغزة، وتمنى له مزيدًا من التقدم والازدهار في خدمة المسيرة التعليمية والنهوض بالجامعة وتطويرها في المجالات الأكاديمية والبحثية والمجتمعية، فضلاً عن الارتقاء بواقع التعليم العالي على مستوى فلسطين من جانب، وعلى المستوى الدولي والإقليمي من جانب أخر.

وأكد سعادة الدكتور بحر أن الجامعة الإسلامية كان لها دوراً بارزاً في تخريج الأجيال من المتعلمين في مختلف المجالات المجتمعية، مشيرًا إلى حرص المجلس التشريعي على تعزيز التواصل مع مؤسسات التعليم العالي في قطاع غزة، وتذليل التحديات التي تواجه الجامعات بالتنسيق مع الجهات المعنية.

من جانبه، رحب الأستاذ الدكتور تايه بالوفد البرلماني، وأثنى على جهوده المتواصلة والحثيثة في خدمة قطاع التعليم العالي، وتحدث الأستاذ الدكتور تايه بشيء من التفصيل عن شبكة العلاقات الواسعة للجامعة الإسلامية مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية على المستويين العربي والدولي، واستعرض مشاريع وخطط الجامعة التطويرية ورؤيتها المستقبلية للرقي بمنظومة التعليم العالي على مستوى فلسطين.

ولفت الأستاذ الدكتور تايه إلى تفوق الجامعة الإسلامية في العديد من التصنيفات الدولية بل والعالمية رغم ما تمر به من تحديات، مبينًا أن ذلك يأتي في ظل تعاضد وتكاتف جميع عمادات وكليات ودوائر الجامعة.

وجرى خلال الزيارة، بحث سبل التعاون المشترك في القضايا التعليمية التي تهم المجتمع الفلسطيني، وأكدوا على أهمية تكاتف الجهود من أجل الارتقاء بالمستوى التعليمي الفلسطيني.

x