الجودة الإدارية تفتتح البرنامج التدريبي للعاملين مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية

 

افتتحت وحدة الجودة الإدارية بالجامعة الإسلامية البرنامج التدريبي الخاص بالعاملين في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، والذي يأتي ضمن أنشطة تقييم وإعادة هندسة العمليات في الجامعة الإسلامية، وتنفذه وحدة الجودة الإدارية في الجامعة بتمويل من الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي عبر صندوق تطوير الجودة.

ويعقد البرنامج بواقع (60) ساعة تدريبية بمشاركة (27) مشاركاً من الجامعات والكليات في قطاع غزة، ويشتمل على أربع دورات تدريبية، هي: مفاهيم الجودة الإدارية في مؤسسات التعليم العالي، وتوثيق وإعادة هندسة العمليات الإدارية، ومهارات الإبداع والتفكير المنظم، وإدارة التغيير والثقافة التنظيمية.

ووفقاً للمهندس خالد دهليز –مساعد مدير وحدة الجودة الإدارية بالجامعة الإسلامية- فإن البرنامج التدريبي موجه للعاملين في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية في قطاع غزة، وأوضح المهندس دهليز أن البرنامج يهدف إلى تنفيذ مجموعة من الدورات التدريبية المتتالية سعياً إلى تعزيز مفاهيم وثقافة الجودة لدى العاملين في تلك المؤسسات، وإكسابهم المهارة والخبرة لتحليل وتوثيق العمليات الإدارية في مؤسساتهم، ومن ثمَّ إعادة هندستها بما يتلاءم مع معايير الجودة المعمول بها عالمياً، إضافة إلى تعزيز مهارات الإبداع والتفكير المنظم.

من ناحية ثانية، افتتحت وحدة الجودة الإدارية بالجامعة الإسلامية دورة تدريبية في الوقاية والسلامة بالتعاون مع وزارة العمل، وتعقد الدورة بواقع (18) ساعة تدريبية وبمشاركة (25) مشاركاً من العاملين في دائرتي الصيانة والكهرباء وأمناء المختبرات.

كما اختتمت الوحدة دورة تدريبية حول أساسيات تنسيق الحدائق استهدفت العاملين في قسم الزراعة بالجامعة، وانعقدت الدورة بواقع (8) ساعات تدريبية، وبمشاركة (15) مشاركاً.

x