مركز التعليم الإلكتروني بالجامعة يعقد ندوة علمية حول إدارة المشروعات

 

عقد مركز التعليم الإلكتروني بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا” عبر نظام الدائرة التلفيزيونية المغلقة ندوة متخصصة بعنوان: “Project Management through Capacity Development : A Case from Laos KIDSMILE Project” ،.

وتحدث الدكتور ياسو سوجيرا –الاستشاري في المركز الطبي الدولي في اليابان- عن مفاهيم تطوير القدرات و المصادر البشرية و الهيكليات التنظيمية للمؤسسات ذات العلاقة.

بينما تحدث د. هيرونوري كوباياشي -الاستشاري في المركز الطبي الدولي في اليابان- حول مشروع Kidsmile الذي تم تنفيذه في لاوس في وقت سابق، و الآليات التي تم التنفيذ من خلالها، و الآثار المترتبة على التنفيذ في المراحل اللاحقة.

كما تعرض بشكل تفصيلي لمفهوم “Minimum Requirement (MR)” أو ما يطلق عليه الحد الأدنى من المتطلبات، وهو أحد أهم المميزات التي استند إليها المشروع، وبين الدكتور كوباياشي أنه يعني تطوير و تحسين الأداء بدون مدخلات جديدة من قبيل المصادر المادية أو البشرية استناداً إلى المبادئ العشرة الخاصة بمفهوم الحد الأدنى من المتطلبات.

و قد استضاف مركز التعليم الإلكتروني نخبة من المختصين و الخبراء المحليين ذوي العلاقة من وزارة الصحة و المؤسسات العاملة في القطاع الصحي.

وناقش المشاركون في الندوة إمكانية تطبيق هذا الأسلوب في القطاع الصحي المحلي، و كيفية مواءمة الأساليب التطبيقية للظروف المحيطة بالمجتمع الفلسطيني.

x