أكاديمي من كلية الهندسة يختتم فترة تبادل دولي في جامعة برشلونة المستقلة

أكاديمي من كلية الهندسة يختتم فترة تبادل دولي في جامعة برشلونة المستقلة

 

 

اختتم الأستاذ الدكتور بسام تايه -الأستاذ في قسم الهندسة المدنية في الجامعة الإسلامية فترة تبادل دولي في جامعة برشلونة المستقلة في اسبانيا، وذلك ضمن مشاريع التبادل الدولي الممولة من برنامج اراسموس بلس الأوروبي، وذلك بدعوة من رئيس قسم الهندسة الكيميائية والبيولوجية والبيئية البروفيسور خوان بايزا.

وبدوره، أجرى د. بسام تايه لقاءً للتعريف بالجامعة الإسلامية وأهم مراكزها وكلياتها الى جانب إنجازاتها البحثية والدولية، كما وعرف بالمواضيع البحثية ذات الاهتمام المشترك بين القسمين. بالإضافة الى عقد عدة لقاءات مع أساتذة آخرين في القسم المستضيف، والتعرف على المواضيع البحثية التي يعملون عليها، بحيث يتم عمل تعاون بحثي مع هذه المجموعات البحثية في المستقبل القريب، بما يعزز أفق التعاون الدولي بين الجامعتين.

وعلى صعيد آخر، تخللت الزيارة التعرف على جميع المختبرات الموجودة في القسم المستضيف، والمواضيع البحثية التي يعمل عليها طلبة الماجستير والدكتوراه في الجامعة المستضيفة، كما تضمنت الزيارة جولة في المبنى الذكي (smart building) داخل جامعة برشلونة الحرة والتعرف على محتوياته وآلية عمل هذا المبنى.

وأكدت الأستاذة ولاء صافي-منسق مشاريع التبادل الدولي في الجامعة الإسلامية- أن هذه الزيارة تأتي في إطار برنامج اراسموس بلس الأوروبي، الذي يهدف إلى تعزيز التبادل الأكاديمي والثقافي بين الجامعات الأوروبية وشركاءها في دول العالم الثالث، بالإضافة إلى تعزيز المعرفة وتبادل الخبرات في مجالات البحث والتعليم بين الأكاديميين والطلبة والموظفين. وأضافت أن مشاركة الأكاديميين في مثل هذه البرامج يتيح لهم فرصة للتعرف على التقنيات والمنهجيات الأكاديمية المتبعة في الجامعات المستضيفة، مما يمكنهم من الاستفادة من أفضل الممارسات وتبنيها في الجامعة الإسلامية.

x