افتتاح برنامج بكالوريوس “اللغة الإنجليزية – فرعي الصحافة والإعلام” للعام 2023/2024م

افتتاح برنامج بكالوريوس “اللغة الإنجليزية – فرعي الصحافة والإعلام” للعام 2023/2024م

 

 

افتتحت الجامعة الإسلامية بغزة التسجيل في برنامج البكالوريوس في (اللغة الإنجليزية – فرعي الصحافة والإعلام)، عقب حصول البرنامج على الاعتماد من وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي، وذلك بعد التقييم الإيجابي من قبل الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية.

ويعتبر برنامج اللغة الإنجليزية – فرعي الصحافة والإعلام – الأول من نوعه على مستوى جامعات فلسطين حيث يعد من أهم برامج البكالوريوس التي تقوم بتعليم الطلبة الصحافة واحترافها، حيث أن نشر المقالات باللغة العربية وحدها يحد من انتشارها ضمن إطار العالم العربي، في حين أن النشر باللغة الإنجليزية يزيد من نطاق انتشار المقالات والكتابات لتصل إلى أُطر أوسع بكثير وأشمل لمناطق عدة من العالم.

مبررات افتتاح البرنامج

وأكد الدكتور محمود بارود رئيس قسم اللغة الانجليزية، بأن هناك حاجة ماسة لدى سوق العمل لصحفيين يتحدثون اللغة الإنجليزية، موضحا أن قسم اللغة الإنجليزية في الجامعة الإسلامية يسعى دائما للتطور والتميز وتلبية حاجة السوق سيفتتح القسم برنامج بكالوريوس اللغة الإنجليزية – فرعي الصحافة والإعلام- وهو البرنامج الأول من نوعه في فلسطين، وسيعمل على تأهيل وتخريج إعلاميين ذوات كفاءة ومهنية عالية.

أهداف البرنامج

ويأتي البرنامج تلبية لحاجة السوق لصحفيين ذوي موهبة في التخاطب باللغة الإنجليزية كما يعزز التخصص القدرة على التواصل مع المصادر الدولية والقدرة على تغطية الأحداث العالمية وتحليل الأخبار الدولية كما يهدف التخصص إلى تنمية التواصل وفهم الثقافات العالمية وتعزيز لغة التحدث في المقابلات والمؤتمرات الدولية وتحسين قدرات الترجمة وزيادة فرص العمل في وسائل الإعلام الدولية.

مجالات العمل

ويتيح التخصص لمنتسبيه عدة ميزات ستؤهلهم للعمل في كتابة الأخبار والتقارير باللغتين العربية والإنجليزية

كما يوجه التخصص الخريجين نحو مجال العمل الحر والتسويق الالكتروني عبر الانترنت والعمل في الترجمة وكتابة المحتوى و           التصوير المونتاج.

x