الجامعة الإسلامية توقع اتفاقية تعاون مع الجامعة المحمدية في إندونيسيا

الجامعة الإسلامية توقع اتفاقية تعاون مع الجامعة المحمدية في إندونيسيا
  
 
وقعت الجامعة الإسلامية اتفاقية تعاون مع الجامعة المحمدية في مقاطعة بانكا بليتونغ بدولة إندونيسيا لتعزيز الشراكة الأكاديمية والتعاون البحثي بين الجامعتين وإطلاق برامج للتبادل الطلابي والأكاديمي بين الجامعتين. وقد وقع الإتفاقية عن الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور محمد مشير عامر نائب عميد كلية الآداب وعن الجانب الإندونيسي رئيس الجامعة المحمدية في بانكا بليتونغ الأستاذ الدكتور فضل الله صبري، وحضر مراسم التوقيع نائب محافظ مقاطعة بانكا بليتونغ ولفيف من أعضاء هيئة التدريس الجامعة المحمدية وطلابها وممثلين عن المؤسسات المحلية في المقاطعة.
وأكد د. مشير عامر في كلمته خلال مراسم التوقيع الذي جرى في الجامعة المحمدية في مقاطعة بانكا بليتونغ على أهمية هذه الاتفاقية كباكورة للتعاون بين الجامعة الإسلامية والجامعة المحمدية في مقاطعة بانكا والجامعات الإندونيسية عموما، وضرورة بناء جسور التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي والثقافي بين الجامعات الفلسطينية والإندونيسية إضافة الى تمكين أعضاء هيئة التدريس من القاء محاضرات والمشاركة في ورش عمل وأنشطة تعليمية أخرى في الجامعة الشريكة المستضيفة.
بدوره عبر رئيس الجامعة المحمدية في بانكا بليتونغ فضل الله صبري عن سعادته بتوقيع هذه الإتفاقية التي تأتي في إطار سعي الجامعة للانفتاح على العالم وتعزيز مشاركتها في الفعاليات والأنشطة العلمية والأكاديمية الدولية، كما أشار أ.د. صبري إلى أصالة العلاقات بين الشعبين الفلسطيني والإندونيسي حيث تأتي هذه الإتفاقية في إطار التأييد والتضامن الثابت والمستمر الذي يقدمه الشعب الإندونيسي للشعب الفلسطيني.
ومن الجدير بالذكر أن  د. مشير عامر موجود حاليا في الجامعة المحمدية في مقاطعة بانكا بليتونغ بإندونيسيا ضمن برنامج زيارة يتضمن عدد من الأنشطة والفعاليات الأكاديمية والبحثية والثقافية.

x