الجامعة الإسلامية تحصل على عضوية مؤسسة آناليند الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات

حصلت الجامعة الإسلامية بغزة على عضوية مؤسسة آناليند الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات، وتعتبر المؤسسة إحدى منظمات المجتمع المدني الدولية العاملة إلى جانب شبكات وطنية للمؤسسة منتشرة في (35) دولة مشاركة في المؤسسة من بينها فلسطين.
وتمنح العضوية فسحة لأكاديميي الجامعة للمشاركة في عدة مشاريع مع المؤسسات التي تحمل عضوية هذه المؤسسات الممثلة لدول أوروبية وعربية مطلة على البحر الأبيض المتوسط.
يشار إلى أنه خلال تأسيس مؤسسة آناليند قامت حكومة كل من الـ (35) دولة الأعضاء في الشراكة الأورومتوسطية بتعيين منظمة أو مؤسسة تعمل على المستوى الوطني لتكون رئيس الشبكة الوطنية.
وحول الدور الذي يقوم به رئيس الشبكة، يذكر أنه يتمثل في: دعم المؤسسات التي تعمل بفعالية لتعزيز الحوار بين الثقافات الأورومتوسطية وبين الشعوب، إلى جانب تقديم صورة للشراكة الأورومتوسطية على المستويين الوطني والدولي.
وتركز الشبكة التي يشترك فيها أكثر من (1000) منظمة عضو على ضرورة توضيح أوجه العمل المختلفة للشبكات الوطنية لمؤسسة آناليند الأورومتوسطية.
جدير بالذكر أن الجامعة الإسلامية عضو في اتحاد الجامعات العربية، ورابطة الجامعات الإسلامية، ورابطة جامعات البحر الأبيض المتوسط، والاتحاد العالمي للجامعات، وتربطها علاقات وطيدة بالكثير من الجامعات العربية والإسلامية والأجنبية، وتنظم علاقاتها اتفاقيات تعاون وتوأمة مع العديد من الجامعات المرموقة.
هذا ويمكن للراغبين في تصفح موقع مؤسسة آناليند الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات على الشبكة العنكبوتية العالمية “الإنترنت” زيارة الرابط الآتي:
http://www.euromedalex.org/Networks/PartnerSearch/EN/NetworksList.aspx

x