ندوة علمية لقسم هندسة الحاسوب حول فرص سوق العمل والدورات الإدارية

نظم قسم هندسة الحاسوب بكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع شركة لينك الإلكترونية ندوة علمية حول فرص سوق العمل والدورات الإدارية اللازمة لطلبة القسم، وقد حضر الندورة التي عقدت في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية كل من: الدكتور أيمن أبو سمرة- رئيس قسم هندسة الحاسوب، والدكتور عبد الناصر عبد الهادي – عضو هيئة التدريس بالقسم، والمهندسون باسم رجب، و محمد أبو مرسة، و وئام أبو يوسف- من شركة لينك الإلكترونية، وطلاب وطالبات قسم هندسة الحاسوب.

من جانبه، بين الدكتور أبو سمرة للطلبة أهمية الاستفادة من الندوة في التعرف على معطيات سوق العمل ومتطلباته من دورات تدريبية ومهارات إدارية تؤهلهم للاندماج بسوق العمل بعد التخرج.

وعرف المهندس رجب ماهية تكنولوجيا المعلومات، والتحديات التي تواجه الطلبة الخريجين في سوق العمل، والحلول الواجب أخذها بعين الاعتبار للتغلب على العقبات التي قد تواجه الطلبة الخريجين في سوق العمل بعد التخرج.

وبين المهندس رجب المحاور الرئيسة التي يجب على الطلبة الخريجين التركيز عليها قبل الإندماج بسوق العمل، وهي: سرعة المبادرة للمنافسة، إيجاد البدائل في العمل، الإبداع، إعادة استخدام المصادر وتطويرها في العمل.

من ناحيته، تطرق المهندس أبو مرسة إلى مراحل تطور تكنولوجيا المعلومات وفوائدها في تطوير المجتمعات والشركات والأفراد، وأوضح المهندس أبو مرسة أهمية الانترنت في عرض كافة البرامج المستحدثة على الشبكة وإمكانية وصول المستخدمين إليها بكل يسر وسهولة.

وتحدث المهندس أبو يوسف عن الخدمات التي تقدمها شركة لينك الإلكترونية للطلبة الجامعيين بتوجيه الطلبة إلى الدورات والمهارات التي هم بحاجة إليها حسب تخصصاتهم.

x