الجودة الأكاديمية ومركز القرآن الكريم يعقدان ورشة عمل حول نتائج الدراسة التقويمية للمخيمات الصيفية الثانية 2008

أوصى المشاركون في ورشة عمل نظمتها وحدة الجودة الأكاديمية بالتعاون مع مركز القرآن الكريم والدعوة بالجامعة الإسلامية تحت عنوان: ” نتائج الدراسة التقويمية للمخيمات الصيفية الثانية لتحفيظ القرآن الكريم بدار القرآن الكريم والسنة بغزة لصيف (2008)” -أوصوا بنشر وتوزيعها على المعنيين في أقرب فرصه للاستفادة من النتائج في التطوير، وبدء التحضير للدراسة التقويمية للمخيم القرآني الثالث، الذي سيعقد في صيف عام 2009م، إلى جانب الشروع بافتتاح برامج تأهيل المحفظين.

وقد شارك في ورشة العمل التي عقدت في مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية بالجامعة كل من: الدكتور عليان الحولي- مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، رئيس وحدة الجودة الأكاديمية، والدكتور عبد الكريم الدهشان – رئيس مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية، والدكتورة سناء أبو دقة- نائب رئيس وحدة الجودة الأكاديمية، ومدراء ومديرات مراكز القرآن الكريم من محافظات قطاع غزة.

بدوره، وأثنى الدكتور الحولي على جهود العاملين في مركز القرآن الكريم بالجامعة، مؤكداً على أهمية تعلم القرآن الكريم وتعليمه، وأوضح الدكتور الحولي أن الدراسة التقويمية للمخيمات الصيفية تساهم في تطوير أداء المخيمات القرآنية للعام 2009م.

وبين الدكتور الدهشان أهمية عقد الورشة في تعزيز أداء المخيمات الصيفية وتطوير أساليب الأداء في المخيمات المقبلة، وتحدث الدكتور الدهشان عن دور مركز القرآن الكريم وإنجازاته في العديد من الأنشطة التي تلبي اهتمامات المجتمع وتقوي روابطه الاجتماعية.

واستعرضت الدكتورة أبو دقة نتائج الدراسة التقويمية للمخيمات الصيفية الثانية لتحفيظ القرآن الكريم بدار القرآن الكريم والسنة، مبينةً مستوى الرضا الواضح الذي أظهرته نتائج الدراسة من قبل المحفظين والطلبة وأولياء الأمور.

x