كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية تنظم ورشة علمية حول تعزيز المهارات المهنية لطلبة المحاسبة

عقدت كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بالجامعة الإسلامية ورشة عمل بعنوان :”العمل المهني والنقابي” بالتنسيق مع نقابة المحاسبين والمدققين الفلسطينيين وذلك في مبنى المكتبة المركزية،    واستضافت الورشة كل من: الدكتور محمود المصري- نقيب المحاسبين والمدققين الفلسطينيين، وحضرها الأستاذ سالم أبو شوارب- رئيس قسم المحاسبة بكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، ولفيف من طلبة  الكلية من المستوى الرابع.

ويأتي هذا اللقاء ضمن إطار العمل النقابي والمهني الذي تقوم به النقابة اتجاه طلبة كليات التجارة والاقتصاد داخل جامعات القطاع لتأهيلهم بشكل جيد لخوض غمار سوق العمل، وتقديم الدعم المعلوماتي حول العمل المحاسبي وآليات تطويره من خلال الدورات واللقاءات التي تنظمها النقابة بالشراكة مع المؤسسات المختلفة.

وخلال الورشة العلمية، أكد الدكتور المصري على أهمية التزود بالخبرات اللازمة للعمل المحاسبي من خلال التدريب المهني المستمر، حيث دعا الطلبة إلى استثمار وقتهم من أجل توسيع مداركهم وبنيتهم المعرفية والمهنية من أجل الحصول على فرص عمل بشكل أسرع نظراً لدور المهارة العالية في عملية التوظيف.

وأوضح الدكتور المصري الدور الذي تقوم به النقابة اتجاه المحاسبين والمدققين الفلسطينيين والأنشطة التي تعقدها بين الحين والآخر التي تسعى من خلالها لتطوير قدراتهم المهنية،  بالإضافة إلى المحافظة على حقوقهم من التظلم والانتهاك،  ومساعدتهم في إيجاد فرص عمل، وتزويدهم بالتطورات الجديدة في عالم الاقتصاد والتي كان آخرها في مجال المحاسبة السحابية.

وفي نهاية الورشة العلمية، قدم الطلاب بعض الآراء التي من شأنها رفع دور العمل النقابي اتجاه المحاسبين والمدققين  وطلاب كليات التجارة والاقتصاد في الجامعات الفلسطينية.

 

x