وفد طبي من جنوب أفريقيا يزور الجامعة ويؤكد دعمه لإعادة الإعمار والبناء

زار الجامعة الإسلامية وفد طبي من جامعة كوازولو نتال بجنوب أفريقيا، وذلك في إطار تعزيز علاقات التعاون المشترك لإعادة إعمار ما تم تدميره، وضم الوفد الزائرعدداً من أساتذة كلية الطب في جامعة كوازولو نتال وهم: الدكتور إسماعيل قوقا، والدكتور امتياز سليمان، والدكتورة عائشة سليمان، وكان في استقبال الوفد الدكتور كمالين كامل شعث- رئيس الجامعة الإسلامية، والأستاذ الدكتور رفعت رستم- نائب رئيس الجامعة لشئون العلاقات الخارجية وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور مفيد المخللاتي- عميد كلية الطب بالجامعة.

بدوره، وتحدث الدكتور شعث عن اهتمام الجامعة بالنهوض بالمستوى العلمي والثقافي والحضاري ومواكبة الاتجاهات الحديثة في التعليم.

وتحدث الأستاذ الدكتور رستم عن حجم الدمار الفادح الذي لحق بمباني ومنشأت الجامعة جراء القصف الذي تعرضت له، وبين للوفد الزائر جهود الجامعة الحثيثة لاستعادة نشاطها الأكاديمي والإداري واستئناف المسيرة التعليمية في الجامعة.

من جانبه، أبدى الوفد استعداده لتبادل علاقات التعاون المشترك بشأن إعادة إعمار الجامعة الإسلامية، برفدها بعدد من المختصين المتميزين في مجال الطب، وعبروا عن استيائهم من “الهجمة الشرسة” التي تعرضت لها الجامعة خلال الحرب عل قطاع غزة وطالت مختبرات ومباني الجامعة التي تخدم المسيرة التعليمية.

x