خريج من كلية الطب يحصل على جائزتين على مستوى الوطن العربي لتميزه في الأداء المهني والنتاج البحثي

خريج من كلية الطب يحصل على جائزتين على مستوى الوطن العربي لتميزه في الأداء المهني والنتاج البحثي

كرم المجلس العربي للاختصاصات الصحية (البورد العربي) التابع لجامعة الدول العربية الدكتور محمد سمير الإسي – خريج كلية الطب بالجامعة الإسلامية والمحاضر فيها، وذلك لحصوله على جائزتين على مستوى الوطن العربي.

وفاز الخريج الإسي بالجائزة الأولى وهي جائزة التميز في الأداء العلمي في تخصص جراحة العظام والمفاصل، وهذه تُمنح لأفضل أداء في الامتحان النظري والعملي، أما الجائزة الثانية هي جائزة البحث العلمي، وتُمنح لأفضل نتاج بحثي منشور في المجلات العالمية.

وجرى التكريم في البحر الميت في المملكة الأردنية الهاشمية بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية والأمين العام للمجلس العربي ورئيس الوزراء الأردني ووزير الصحة الأردني ووزيرة الصحة الفلسطينية والعديد من الشخصيات الاعتبارية وأعضاء المجالس العلمية في البورد العربي.

ومن الجدير ذكره أن الدكتور الإسي تخرج من كلية الطب في الجامعة الإسلامية ضمن الدفعة الثالثة في العام 2014م، وتم قبوله في منحة التخصص العالي في الأردن، والتحق ببرنامج جراحة العظام والمفاصل في مستشفى الجامعة الأردنية منذ عام 2016 حتى 2022، وحصل الدكتور الإسي خلال مدة إقامته في الأردن على تدريب مكثف على جراحة العظام والمفاصل استمر لمدة (6) سنوات، وتكلل بحصوله على البورد الأردني والعربي في جراحة العظام والمفاصل، ونشر أكثر من (20) ورقة وبحث علمي في مجلات عالمية في مجال تخصصه.

وكان الدكتور الإسي قد وصل قطاع غزة مؤخرًا والتحق بوزارة الصحة الفلسطينية للعمل كاستشاري جراحة العظام والمفاصل في محاولة للاستفادة من خبرته في مجال تخصصه في مستشفيات القطاع.

 

x