حلقة نقاش في الجامعة حول حقوق الإنسان بين أوساط طلبة الجامعات

 

نظمت عمادة شئون الطلبة بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان حلقة نقاش بعنوان: “حالة حقوق الإنسان بين أوساط طلبة الجامعات”، وذلك ضمن فعاليات برنامج تعليم ثقافة حقوق الإنسان الذي ينظمه المركز، وقد حضر اللقاء الذي عقد في قاعة ورشة العمل بمبنى طيبة للقاعات الدراسية في الجامعة الإسلامية، الأستاذ الدكتور إسماعيل رضوان –عميد شئون الطلبة، والدكتور نعيم بارود –نائب عميد شئون الطلبة، والأستاذ حسام عايش –نائب مدير دائرة العلاقات العامة بالجامعة، والأستاذ سامي موسى- المحامي بمؤسسة الضمير، والأستاذة سوزان العربشلي– منسقة برنامج تعليم حقوق الإنسان بمؤسسة الضمير، ومجموعة أصدقاء الضمير في الجامعة الإسلامية.

بدوره، تحدث الأستاذ الدكتور رضوان عن حرص الجامعة الإسلامية على نشر مفاهيم ثقافة حقوق الإنسان، وشدد على تشجيع الجامعة نشر المعرفة بشأن هذه الثقافة، ومنها طرح مساقات تعنى بحقوق الإنسان.

وقد لفت الأستاذ موسى إلى أن هذا اللقاء جاء بعد توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسسة والجامعة لتفعيل نشر مفاهيم حقوق الإنسان لدى طلبة الجامعة، وتنميتها من خلال طرح الأفكار والطموحات المتعددة، وأوضح أن مؤسسة الضمير وضعت خطة استراتيجية لثلاثة أعوام توضح من خلالها طبيعة عمل المؤسسة.

وقد أكد الأستاذ عايش على ضرورة التثقيف بحقوق الإنسان، و رصد الانتهاكات التي تطالها و التركيز على القوانين الحقوقية بعمومها.

و تحدث الطلاب المشاركون في مجموعة أصدقاء الضمير عن الدور الذي يقومون به في توعية الطلاب بحقوق الإنسان، وإصدارهم مجلة لنشر بعض النصوص المتعلقة بها.

x