المكتبة المركزية بالجامعة تتسلم تبرعات قيمة من الكتب

تسلمت المكتبة المركزية بالجامعة الإسلامية مجموعة من التبرعات شملت كتباً ومراجع وطروداً علمية، وقد تلقت المكتبة التبرعات من مؤسسة Book Aid International بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، وجامعة لندن، ومؤسسة العون التعليمي للفلسطينيين ببريطانيا، ومنظمة الصحة العالمية.
فقد تسلمت المكتبة المركزية أكثر من (600) كتاب ومرجع باللغة الإنجليزية في مختلف التخصصات العلمية قدمتها مؤسسة Book Aid International بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، وشملت الكتب الحديثة تخصصات الطب، والهندسة، واللغة الإنجليزية، وتأتي المنحة ضمن الفعاليات التي تنفذها المؤسسة لتقديم الكتب العلمية للمؤسسات التعليمية في فلسطين من جانب، وضمن التنسيق الذي يربط المكتبة المركزية بالجامعة الإسلامية والمجلس الثقافي البريطاني بغزة.
وفي موضوع ذي صلة، وصل إلى المكتبة المركزية بالجامعة مجموعة ضخمة من الكتب العلمية من جامعة لندن ومؤسسة العون التعليمي الفلسطيني ببريطانيا “EAP”، وبلغ عدد الطرود التي تسلمتها عمادة المكتبات (68) طرداً.
وتعد الكتب المهداة كتباً أكاديمية قيمة باللغة الإنجليزية تشمل التخصصات العلمية والطبية والإنسانية، ويصب هذا التبرع في نشاطات مؤسسة العون التعليمي الفلسطيني، والتي ساهمت في نجاح حملة (100) ألف كتاب لصالح مكتبة الجامعة.
وفي ذات السياق، تسلمت المكتبة المركزية وعمادة كلية الطب بالجامعة مجموعة كبيرة من الكتب والدوريات العلمية قدمتها منظمة الصحة العالمية، وهي كتب باللغتين العربية والإنجليزية في تخصصات الطب والصحة.

x