وفد من الجامعة يزور وزارة الحكم المحلي لتعزيز التعاون في مجال الحد من المخاطر

زار وفد من برنامج ماجستير إدارة الأزمات والكوارث التابع لعمادة البحث العلمي والدراسات العليا بالجامعة الإسلامية على رأسه الأستاذ الدكتور نظام الأشقر- نائب عميد البحث العلمي والدراسات العليا، رئيس برنامج ماجستير إدارة الأزمات والكوارث وزارة الحكم المحلي لتعزيز التعاون في مجال الحد من المخاطر، وكان في استقبالهم المهندس سمير مطير- وكيل الوزارة، والمهندسة منى سكيك- مدير إدارة التخطيط والتطوير المؤسسي، ومن الدفاع المدني الدكتور محمد المغير- نائب رئيس اللجنة العليا للمنشآت والحرف الخطرة، عضو اللجنة المركزية للابنية وتنظيم المدن.
من جانبه رحب المهندس مطير بوفد الجامعة الإسلامية، واستعرض رؤية وزارة الحكم المحلي للعام ٢٠٢٣م والتى تنطلق من التخطيط والتعاون المشترك مع المؤسسات والهيئات الوطنية والحكومية.
وعرض الدكتور المغير أهم محاور اليوم العلمي المزمع عقده في مارس ٢٠٢٣ بمناسبة اليوم العالمي للحماية المدنية وأهم النقاط التى تشترك فيها الوزارة مع الدفاع المدني.

من ناحيته، شكر الأستاذ الدكتور الأشقر وزارة الحكم المحلي على المبادرات التى تطلقها في إطار تعزيز المفاهيم الخاصة بالحد من المخاطر وخاصة النشاط العلمي المزمع عقده بما يخص المنشآت والحرف الخطرة.
وقدم الأستاذ الدكتور محمد الأغا رؤية حول طبيعة التعاون في المجال الفني والتقني والممارسات الخاصة بالتعامل مع المخاطر وتأثيراتها على خطط التنمية المحلية، وعقد مناورة تدريبية يشترك فيها طواقم الهيئات المحلية والدفاع المدني والجهات الشريكة الأخرى في مجال تعزيز جهوزية المجتمع للتعامل مع الأزمات والكوارث.
واتفق الطرفان على زيادة تعزيز  التعاون في إطار البناء المؤسساتي للحد من المخاطر وتطوير أدلة الطوارئ والتخطيط التنموي المبني على تطوير جهوزية المجتمع والاستثمار الأمثل في الحد من مخاطر الكوارث

x