رئيس مجلس أمناء الجامعة يشارك في المؤتمر الإسلامي العالمي للحوار في مكة المكرمة

شارك النائب المهندس جمال ناجي الخضري- النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية- في أعمال المؤتمر الإسلامي العالمي للحوار، الذي عقد في مدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، على شرف خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

وافتتح المؤتمر الذي استمر لثلاثة أيام بحضور المئات من الشخصيات الإسلامية في الدول العربية والعالم، ومنهم: فضيلة الدكتور يوسف القرضاوي -رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والدكتور الداعية محمد راتب النابلسي، و السيد أكمل الدين إحسان أوغلو -رئيس منظمة المؤتمر الإسلامي، والدكتور محمد طنطاوي – شيخ الأزهر الشريف.

وألقى خادم الحرمين الشريفين كلمة رئيسة في المؤتمر العالمي، أكد فيها على تسامح الدين الإسلامي، وضرورة فتح الحوار بين الأديان.

واعتبر النائب المهندس الخضري، خلال مداخلته، أن الحوار الإسلامي العالمي مهم لصالح قضايا الأمة، وخاصة القضية الفلسطينية العادلة، لنقل طبيعة وصورة القضية الحقيقية، وعدالتها ونزاهتها.

وفي لقاءات منفصلة مع العديد مع المسئولين في المؤتمر، شرح النائب المهندس الخضري الوضع المتأزم في قطاع غزة جراء الحصار الإسرائيلي المشدد منذ نحو عام.

وفي اتصال هاتفي، أشاد الخضري، بدور خادم الحرمين الشريفين في رعايته لهذا المؤتمر الهام الذي يوضح للغرب حقيقة تعاليم الدين الإسلامي، والسماحة التي تحث على العدل والمساواة واحترام الإنسان، والتي تسهم في بناء المجتمع الحضاري.

 

x