ضمن برنامج خطوة إلى الأمام: منتدى شارك ودائرة شؤون الخريجين يفتتحان مركزاً للتدريب والتوظيف بالجامعة

افتتح برنامج خطوة إلى الأمام مركز التدريب والتوظيف بالجامعة الإسلامية، الذي يعد نتاجاً للشراكة بين منتدى شارك الشبابي ودائرة شئون الخريجين بالجامعة الإسلامية.

وقد أشارالأستاذ مهيب شعث-المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي – أن برنامج خطوة إلى الأمام يسعى لتنمية قدرات ومهارات الخريجين والارتقاء بكفاءتهم، والمساعدة في تمكين دور الشباب وتأهيلهم لمواجهة متطلبات سوق العمل، وسد الفجوة بين الجانبين الأكاديمي والعملي، إضافة إلى تقديم فرص جديدة للخريجين.

وقد أشاد الأستاذ رفيق حماد – مدير دائرة شئون الخريجين بالجامعة الإسلامية- بهذه الخطوة الناجحة التي تهدف إلى تطوير مهارات الخريجين وتأهيلهم، وذلك من خلال فتح قنوات التعاون مع المؤسسات الفاعلة للحصول على فرص عمل سواء كانت دائمة أم مؤقتة.

و تحدث الأستاذ حماد عن أهمية دائرة شئون الخريجين في خدمة الخريجين ومراعاة شئونهم، من خلال توفير الدورات التكميلية المتخصصة، وتقديم الاقتراحات التي تحسن من كفاءة الطالب، ونوه إلى أن الدائرة وفرت عدداً من فرص العمل لخريجيها في البنوك والشركات وغيرها من المؤسسات، وأشاد الأستاذ حماد بدور منتدى شارك من خلال ما قدمه لطلبة الإسلامية من تدريبات ودورات تدعم الخريجين.

وتحدث الأستاذ خالد الكحلوت – مدير معهد التنمية المجتمعية في عمادة التعليم المستمر بالجامعة الإسلامية- عن أهمية المركز، ووصفه بأنه شامل لمعلومات سوق العمل بأركانه الثلاثة: التعليم، والتدريب، والتوظيف، وأشار إلى أن المركز يعمل على تحليل البيانات المتعلقة بملامح سوق العمل واحتياجاته الحالية والمستقبلية، إضافة إلى توفير المعلومات للمستثمرين عن الخريجين ضمن ما يتوافق مع احتياجات سوق العمل.

وقد حضر حفل افتتاح مركز التدريب والتوظيف عدد من المؤسسات والشركات المعنية، منها: مؤسسة فارس العرب، وبنك فلسطين، ومؤسسة صوت المجتمع، وكلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية، ومكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان، وشركة رواد التطوير للاستشارات.

x