اللجنة الثقافية في كلية الآداب تنظم ندوة حول العلاقات المصرية الفلسطينية

نظمت اللجنة الثقافية في كلية الآداب بالجامعة الإسلامية ندوة ثقافية حول تاريخ وواقع العلاقات المصرية الفلسطينية، وقد استضافت الندوة التي عقدت في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى القدس للقاعات الدراسية كل من: معالي الأستاذ الدكتور يوسف رزقة-وزير الإعلام الفلسطيني الأسبق، والدكتور زكريا السنوار، والأستاذ نهاد الشيخ خليل-عضوا هيئة التدريس بقسم التاريخ والآثار بكلية الآداب في الجامعة.
وقد تحدث معالي الأستاذ الدكتور رزقة عن العلاقات التاريخية التي تربط مصر بفلسطين، ودعا مصر إلى القيام بدورها تجاه قطاع غزة والذي ينطلق من كونها شقيقة عربية كبرى للشعب الفلسطيني، وتحدث عن متانة العلاقات بين الشعبين الفلسطيني والمصري والتي جاءت امتداداً للالتقاء بين مصر وبلاد الشام.
ووقف الأستاذ الشيخ خليل على علاقة المصريين قبل الإسلام بفلسطين، ووصف العلاقة بين مصر وفلسطين بأنها قوية منذ القدم، مشيراً إلى أن تأمين مصر كان يأتي من جهة فلسطين، واستعرض عدداً من النماذج التي يحفل بها التاريخ على ذلك.
وأشاد الدكتور السنوار بعمق العلاقات المصرية الفلسطينية، وأوضح أنه يحفظ لمصر إصرارها على عدم تذويب الشعب الفلسطيني، وعدم شطب اسم فلسطين من الوجود.

x