حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة تعقد لقاءً تعريفياً للمرشحين في برنامجها التدريبي الثاني

 عقدت حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الإسلامية لقاءً تعريفياً للمرشحين في برنامجها التدريبي الثاني، الذي يستهدف مبادري الأعمال وأصحاب الأفكار الإبداعية من خريجي الجامعات الفلسطينية، وحضر اللقاء الذي عقد في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية كل من: المهندس عمر الطباع – مدير حاضنة الأعمال والتكنولوجيا، والمهندس عودة الشكري – منسق الحاضنة، وجمع من المرشحين للبرنامج التدريبي.

بدوره، تحدث المهندس الطباع عن البرنامج التدريبي، ومحتواه، وأهدافه، وكيفية إدارة البرنامج ومواعيده،  وذكر أن البرنامج يهدف بناء ودعم قدرات الطلبة الخريجين في مجال إدارة الأعمال، إضافة إلى زيادة فرص احتضان مشاريع جديدة بعد إنهاء البرنامج من قبل الحاضنة.

وأوضح المهندس الطباع أن البرنامج يشتمل على حزمة من المواضيع المتعددة، مثل: كيفية اختيار وتقييم مجال العمل الإبداعي, وإعداد وتقييم دراسة الجدوى وخطة العمل, وكيفية إدارة المشروعات الصغيرة, وكيفية بناء فرق العمل. 

ولفت المهندس الطباع إلى أنه تم تقسيم عدد المشاركين في البرنامج إلى أربع مجموعات لكي يتسنى لهم البدء في البرنامج اعتباراً من الأسبوع المقبل.

من جانبه، تحدث المهندس الشكري بشئ من التفصيل عن الحاضنة، ومفهومها، وأنشطتها، وانجازاتها، وعن مشروعها الجديد ” تشغيل وتطوير حاضنة الجامعة الإسلامية “، وأوضح المهندس الشكري أنه تم فتح باب التسجيل للبرنامج عبر صفحة الحاضنة الالكترونية(www.iugi.ps) ، وحصر عدد المسجلين في البرنامج  (354) خريج و خريجة من جميع التخصصات من كليتي الهندسة وتكنولوجيا المعلومات.

 

x