تدشين موقع الجامعة الجديد على شبكة الإنترنت باللغة الإنجليزية

دشنت الجامعة الإسلامية موقعها الجديد باللغة الإنجليزية على شبكة الإنترنت على العنوان الإلكتروني: www.iugaza.edu.ps/en

ويحتوي الموقع الجديد على معلومات تفصيلية عن الجامعة ونشأتها وتاريخها وميزات الدراسة فيها، إضافة إلى معلومات كاملة عن البرامج الدراسية التي تطرحها الجامعة على صعيد تخصصات البكالوريوس والدراسات العليا، و الخطط الدراسية لكل برنامج أكاديمي والهيئة التدريسية القائمة عليه.

ومن الخدمات المتطورة في الموقع تقديم أخبار الجامعة وأنشطتها بطريقة سهلة وجذابة ؛ حيث يستطيع الزائر الحصول على أهم الأخبار، وأخبار الأسبوع، وأخبار الشهر، كما يمكن للزائر الاشتراك في خدمة (RSS) التي تزود المشتركين بالأخبار فور إضافتها على الموقع، وسيزود الموقع الجديد على عدد من ملفات الفيديو والصوتيات.

ومن الميزات الجديدة في الموقع أيضاً صفحة (A-Z Index) والتي تحتوي على سرد عناوين جميع محتويات الموقع مرتبة حسب الترتيب الأبجدي باللغة الإنجليزية مما يسهل الوصول إلى المعلومة المطلوبة بسرعة.

وعلى صعيد التقنية الحديثة، فقد استخدم قسم النشر الإلكتروني تقنية (ASP.Net) ، التي تعتبر من أحدث وأفضل التقنيات المعاصرة في برمجة تطبيقات الإنترنت، حيث ستكون صفحات الموقع أكثر أماناً وأسرع تحميلاً وبالتالي تعطي الأداء الأفضل.

ويجري في هذه الأثناء العمل على إطلاق صفحة خاصة بمناسبة الاحتفال بمرور ثلاثين عاماً على نشأة الجامعة الإسلامية، وقد سبق ذلك إطلاق صفحة خاصة باحتفالات تخريج الفوج السابع والعشرين، وصفحة خاصة بالطلبة الجدد للعام الجامعي2008-2009م.

وقد أكد قسم النشر الإلكتروني أن العام الدراسي القادم سيشهد الكثير من التطوير على موقع الجامعة خاصة فيما يتعلق بالصفحات الشخصية للمدرسين، وبوابة الخريجين، ونظام القوائم البريدية.

ويعتبر إطلاق الموقع الجديد نقلة نوعية من حيث المحتوى والتقنية الحديثة المستخدمة، حيث تم إعداد المحتوى بالتعاون بين قسم النشر الإلكتروني بإدارة شئون تكنولوجيا المعلومات و مثله: المهندس / محمد هللو والمهندس /  أسامه نجيب قنوع , وقسم الإعلام بدائرة العلاقات العامة ومثله الأستاذ رامي رحمي , وذلك بعد زيارة العديد من مواقع كبريات الجامعات العالمية والإقليمية وملائمتها بما يناسب وفلسفة الجامعة وتوجهاتها.

ومن الجدير بالذكر أن إدارة شئون تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الإسلامية قد وفرت على موقعها في وقت سابق مساقات جامعة MIT الأمريكية والتي تعرف باسم “open courseware” ،  والتي تضيف الكثير إلى إنجازات الجامعة الأكاديمية والتكنولوجية خاصة أن الجامعة أصبحت بموجبها مركزاً إقليمياً لهذه المساقات.

x