التعليم الإلكتروني بالجامعة ووكالة جايكا اليابانية يعقدان ندوة حول أساسيات إدارة دورة المشروع

عقد مركز التعليم الإلكتروني التابع لمكتب نائب رئيس الجامعة الإسلامية للعلاقات الخارجية وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا” ندوة حول مفاهيم إدارة المشاريع حملت عنوان: “Project Cycle Management”، وقد استضافت الندوة التي عقدت في قاعة التدريس الذكية بمركز التعليم الإلكتروني عبر تقنية البث المباشر -الفيديو كنفرس- بروفيسور من جامعة أوساكا اليابانية، في حين استضاف المركز نخبة من ذوي الخبرات ذات العلاقة.
وناقشت الندوة مفاهيم عامة تندرج في سياق إعداد مقترحات المشاريع، ومتابعتها، و كيفية تأثير هذه المفاهيم على القدرة على متابعة وتقييم النشاطات المختلفة.
وتأتي الندوة ضمن سلسلة ندوات يعقدها برنامج جايكا نت، وتنفذ في الجامعة الإسلامية؛ بهدف تنمية قدرات مؤسسات وخبراء المجتمع المدني في مجالات مختلفة من خلال نقل تجارب المؤسسات اليابانية للمجتمع المحلي.
وقد ثمن الأستاذ إياس سليم أبو حجير –مدير مكتب جايكا- الجهود التي أثمرت انعقاد هذه الندوة في إشارة لمركز طوكيو الدولي، ومكتب فلسطين للوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا” على تعاونهم الإيجابي والفعال مع الجامعة الإسلامية لتنفيذ برامج تطوير مشتركة.

x