وفد من البنك الدولي يزور حاضنة الأعمال والتكنولوجيا

وفد من البنك الدولي يزور حاضنة الأعمال والتكنولوجيا

استقبلت حاضنة الأعمال والتكنولوجيا (BTI) بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الجامعة الإسلامية بغزة، وفداً رفيع المستوى من البنك الدولي بحضور إدارة مركز تطوير المؤسسات الأهلية (NDC) ممثلة  بالمهندس غسان كسابرة – مدير مركز تطوير المؤسسات الأهلية (NDC)، والمهندس علاء الغلاييني -مدير برامج غزة، والمهندس صائب عبد النبي- مسؤول برنامج العمل الحر.

وكان في استقبال الوفد كل من: الدكتور علاء الدين الجماصي-عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والدكتور إياد الأغا- عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، والمهندس باسل قنديل- مدير حاضنة الأعمال والتكنولوجيا (BTI)، وطاقم عمل مشروع Login  وفريق الحاضنة.

من جانبه، رحب الدكتور الجماصي بالوفد الزائر، وتحدث عن دور عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بكافة وحداتها وأقسامها في دعم الشباب وتمكينهم اقتصادياً، مشيراً إلى الخدمات التي تقدمها العمادة للمؤسسات والأفراد، وأكد على سعي العمادة الدائم من خلال المشاريع والبرامج التي تنفذها لتنمية مهارات الخريجين والخريجات بما يسهم في حصولهم على فرص عمل لائقة خاصةً في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة في قطاع غزة.

بدوره، تحدث المهندس قنديل عن أهم مخرجات برامج الحاضنة ومشاريعها وعلى وجه الخصوص نتائج مشروع Login الذي نفذته الحاضنة بتمويل من البنك الدولي وبإشراف مركز تطوير المؤسسات الأهلية NDC، بهدف دعم وتعزيز قدرات الخريجين والشباب من خلال تمكينهم ودمجهم في الأسواق الإقليمية والعالمية، واستعرض في سياق حديثه مخرجات ونتائج المشروع حيث من تحقيق المتدربين والمتدربات لإيرادات في مجموعها تخطت حاجز 800,000$ خلال فترة تنفيذ المشروع.

وتم خلال الزيارة إطلاع الوفد على مجموعة من قصص نجاح المشروع من مختلف التخصصات والاستماع لإنجازاتهم الكبيرة في مجال العمل الحر، وأبدى الوفد إعجابه وتقديره لهذه القصص وللمخرجات الكبيرة والنوعية للمشروع.

في السياق ذاته وبمشاركة الوفد الزائر تم افتتاح “مركز الإنتاج الصوتي” في حاضنة الأعمال والتكنولوجيا (BTI)، والذي يعتبر الأول من نوعه في الجامعة الإسلامية، حيث تم إنشائه وتجهيزه بأحدث المعدات والأجهزة من خلال أنشطة المشروع، وذلك  لتقديم عدد من الخدمات المتكاملة وخدمات التعليق الصوتي الاحترافي بلغات ولهجات مختلفة، وذلك من خلال  مجموعة من المختصين في مجال التعليق الصوتي.

وفي ختام الزيارة أبدى الوفد إعجابه وفخره بهذا الإنجاز الذي يأتي ضمن أنشطة مشروع Login لدعم الشباب وبناء قدراتهم.

x