ورشة عمل في مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية توصي بتشكيل لجنة تأسيسية لمشروع رابطة الدعاة والداعيات

أوصت ورشة عمل نظمها مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية بكلية أصول الدين في الجامعة الإسلامية بتشكيل لجنة تأسيسية لمشروع رابطة الدعاة والداعيات، وتدشين موقع خاص بأعمال وأنشطة الرابطة، فضلاً عن وضع خطة استراتيجية متكاملة يشارك فيها خبراء ومختصون لتوضيح خط سير الرابطة، إلى جانب إرسال بعثات دعوية إلى الخارج واستقبال دعاة والتواصل مع مراكز الدعوة الإسلامية في العالم.

وقد حضر الورشة التي عقدت في مقر مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية في الجامعة كل من: الدكتور نسيم ياسين-عميد كلية أصول الدين، والدكتور نعيم بارود-نائب عميد شئون الطلبة، والدكتور عبد الكريم الدهشان- رئيس مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية، والدكتور عماد الدين الشنطي- رئيس قسم العقيدة بكلية أصول الدين، والأستاذ عاطف أبو هربيد- رئيس قسم الشريعة الإسلامية، والأستاذة رجاء الحلبي – الداعية الإسلامية، ولفيف من أعضاء إدارة المركز في قسمي الطلاب والطالبات.

من جانبه، ركز الدكتور ياسين على بدايات مشروع رابطة الدعاة والداعيات ومراحل التطور التي مر بها، وصولاً إلى مرحلة الارتقاء وتوسيع عمل الرابطة، وتطرق الدكتور ياسين إلى مناهج التربية والتربية العملية، والإشراف الدعوي ودوره في خدمة المجتمع.

وأكد الدكتور ياسين على أهمية دعم الطاقات الشابة والموهوبين في مجال الدعوة الإسلامية بعقد الدورات التدريبية وورش العمل والمحاضرات المتخصصة في هذا المجال.

بدوره، تحدث الدكتور الدهشان عن فكرة الرابطة ونشأتها وأهدافها والدافع الرئيسي لوجودها، وأشار إلى دور الرابطة في المحافظة على الالتزام الشرعي في صفوف الطلبة من خلال القيام بالواجب الشرعي وبما يخدم كافة الطلبة من مختلف التخصصات.

وأوضح الدكتور الدهشان أهمية إنجاز مشروع إذاعة القرآن الكريم والدعوة الإسلامية خدمةً لمشروع الرابطة وإبرازاً لدور الجامعة في المحافظة على التنشئة الاجتماعية والتربوية السليمة، وبين الدكتور الدهشان أن عمل الرابطة يعالج جوانب القصور الدعوي بتشجيع الطلبة على الالتحاق بالرابطة من جميع التخصصات الشرعية وغير الشرعية.

x