وحدة الجودة تزور فرع الجامعة في جنوب قطاع غزة

نظمت وحدة الجودة بالجامعة الإسلامية زيارة تواصلية لفرع الجامعة في جنوب قطاع غزة، وقد ضم وفد الجودة، الدكتور عليان الحولي- مساعد نائب الرئيس للشئون الأكاديمية، رئيس وحة الجودة الأكاديمية، والدكتورة سناء أبو دقة- نائب رئيس وحدة الجودة الأكاديمية، والأستاذ إياد الدجني-مدير وحدة الجودة الإدارية، والأستاذ محمد عزيز- من الجودة الأكاديمية، والأستاذ جبر أبو صبحة من الجودة الإدارية، وكان في استقبال وفد الجودة الدكتور وليد المدلل- عميد فرع الجامعة في الجنوب.

وخلال الزيارة التقى الوفد أعضاء هيئة التدريس في الفرع وقدم الدكتور الحولي شرحاً عن بطاقة الوصف الوظيفي لرئيس القسم وعضو هيئة التدريس، وأكد على ضرورة انسجام عمل القسم مع الخطة الاستراتيجية للجامعة، والتفرغ الكامل للعملية التدريسية، وضرورة المشاركة الفاعلة في إعداد الخطة الدراسية للقسم، وبين أهمية التواصل مع الأندية الطلابية لتفعيل دور الطلبة في العملية التدريسية، إلى جانب تعزيز الأبحاث المشتركة بين أعضاء الهيئة التدريسية، والالتزام بكتابة وأرشفة محاضر الاجتماعات المتضمنة الجانب التطويري للقسم.

ودعا الدكتور الحولي إلى تفعيل اهتمام المدرسين بصفحة الأستاذ الجامعي على موقع الجامعة، ووضع المواد العلمية التي تخصهم على الموقع لزيادة فاعلية التواصل مع الطلبة.

وذكر الدكتور الحولي أن الوحدة أعدت تقريراً سنوياً للأستاذ الجامعي يجمل أنشطته، ومشاركاته، وإنتاجه الفكري والثقافي خلال العام الدراسي.

بدورها، تحدثت الدكتورة أبو دقة عن تحديث الخطط الأكاديمية بما يتناسب مع تطور السوق المحلي واحتياجات المجتمع، ونوهت إلى جدوى ابتكار طرق جديدة في تدريس الشُعب التي تضم أعدادً كبيرة من الطلبة باستخدام طريقة المجموعات لإيصال الفكرة للطلبة.

ودعت الدكتورة أبو دقة الحضور إلى ربط الطلبة بالثقافة العامة، وإثراء تقافتهم بشكل يؤدي إلى تكامل الصورة المشتركة للخريجين بما يؤهلهم لشغل مواقع مرموقة في المجتمع.

 

من جانبه، بين الأستاذ الدجني قيمة التواصل المستمر بين الفرع والجامعة الأم في النهوض بمستوى الأداء الإداري للعاملين وتحقيق أفضل المخرجات، وقدم الأستاذ الدجني عرضاً لنظام تقييم الموظفين، وآلياته، والأهداف المرجوة منه، وتحدث عن المهام والواجبات الملقاة على عاتق الموظف الإداري، مشيراً إلى الخطط التدريبية الشاملة التي أعدتها لجنة الجودة الإدارية سعياً للنهوض بالقدرات الذاتية لدى العاملين وتطويرها.

وأعلن الأستاذ الدجني عن مسابقة التميز لأفضل موظف إداري في مسابقة تعد الأولى من نوعها على مستوى جامعات الوطن؛ لتشجيع العاملين وحثهم على الإبداع والتميز.

 

 

 

x