حاضنة الأعمال والتكنولوجيا تطلق برنامجها التدريبي الثاني

أطلقت حاضنة الأعمال والتكنولوجيا في الجامعة الإسلامية برنامجها التدريبي الثاني، الذي يستهدف (100) خريج من أصحاب الأفكار الإبداعية من خريجي الجامعات الفسلطينية، ومن المقرر أن يستمر البرنامج التدريبي حتى الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر 2008م.

وقد أوضح المهندس عمر الطباع- مدير حاضنة الأعمال والتكنولوجيا- أنه تم تقسيم المشاركين في البرنامج إلى أربع مجموعات موزعين على ست حزم تدريبية، مضيفاً أن حصة كل حزمة (12) ساعة تدريبية ليكون إجمالي الساعات التدريبية للبرنامج (72) ساعة لكل مجموعة.

أما عن محتوى البرنامج التدريبي، فقد بين المهندس الطباع أن البرنامج يحتوي على مجموعة من المواضيع الهامة، منها: الأفكار الإبداعية وآلية الوصول إليها، وعمل دراسة الجدوى، وبناء خطط العمل، وإدارة المشروع، والتسويق والترويج للمنتج أو الخدمة، وبناء فريق العمل.

وذكر المهندس الطباع أن البرنامج يؤهل المتدربين بعد التخرج لإدارة مشاريع خاصة بهم بصورة احترافية تمكنهم من الإندماج بسوق العمل.

ولفت المهندس الطباع إلى أن البرنامج يطرح موضوعات لم تدرس لكليتي الهندسة وتكنولوجيا المعلومات مما يساعد الخريجين على اكتساب مهارات جديدة، تحفزهم لإدارة مشاريع خاصة بهم.

x