بتمويل من برنامج اراسموس بلس

 أكاديمي من كلية الهندسة ينهي فترة تبادل دولي في جامعة مينهو في البرتغال

 أكاديمي من كلية الهندسة ينهي فترة تبادل دولي في جامعة مينهو في البرتغال

أنهى الدكتور صادق عبد العال- أستاذ مساعد في قسم الهندسة الصناعية بكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية بغزة- في فرص تبادل دولي من أجل التدريس في جامعة مينهو في البرتغال ضمن مشاريع التبادل الدولي الممولة من برنامج اراسموس بلس الأوروبي، وذلك في إطار مشروع التبادل UMOVE(ME) بين الجامعتين.

وتم استضافة الدكتور عبد العال في قسم الهندسة الصناعية والإنتاج في جامعة مينهو وبرئاسة البروفيسور باولو أفونسو (Paulo Afonso).

وخلال الزيارة -التي استمرت لمدة خمسة أيام في الفترة من السادس وحتى الثالث عشر من يوليو الماضي- تم المشاركة في عدد من ورش العمل في عدة مواضيع، مثل: إدارة العمليات، الإبداع، الريادة والعمل الحر، بالإضافة إلى زيارة مكتب العلاقات الدولية في جامعة مينهو، وبحث سبل التعاون في مشاريع مشتركة ضمن برامج الاتحاد الأوروبي.

هذا وقد زار الدكتور عبد العال مسئولة ملف المشاريع بكلية الهندسة في جامعة مينهو، وتم الاتفاق على التقدم بمشروع مشترك مع الجامعة وعدد من الشركاء الفلسطينيين، وقد أسفرت هذه الزيارة أيضاً عن الاتفاق على نشر بحث مشترك مع البروفيسور باولو من جامعة مينهو وبالتعاون أيضاً مع بروفيسور من جامعة بيرزيت.

ومن الجدير بالذكر، أن الجامعة الإسلامية قد اشتركت في حوالي (50) مشروعًا للتبادل الدولي ضمن برنامج اراسموس بلس، التي وفرت حوالي (170) فرصة تبادل دولي لطلبة وطاقم الجامعة الإسلامية من مختلف كليات وأقسام الجامعة وبالشراكة مع عدة جامعات أوروبية.

x