ضمن مشاريع اراسموس بلس

الجامعة الإسلامية تشارك في الأسبوع الدولي في جامعة بورتو في البرتغال

الجامعة الإسلامية تشارك في الأسبوع الدولي في جامعة بورتو في البرتغال

شارك المهندس أحمد الكريري-منسق مشاريع في العلاقات الخارجية بالجامعة الإسلامية- في الأسبوع التدريبي الدولي الذي نظمته جامعة بورتو في مدينة بورتو البرتغالية لمدة خمسة أيام في الفترة من 16 – 20 مايو 2022، بمشاركة (30) ممثلاً عن (13) جامعة من دول مختلفة، وذلكم ضمن مشاريع التبادل الدولي والممولة من برنامج اراسموس بلس الأوروبي.

وجرى على هامش الاسبوع عقد عدد من ورش العمل للتعرف على الجامعات المشاركة وتجاربهم في إدارة المشاريع الدولية، بالإضافة إلى تجاربهم في تطوير المشاريع الدولية المتفقة مع معايير إيراسموس بلس.

وتأتي هذه الزيارة ضمن أنشطة مشروع التبادل الدولي جيمس JAMIES، الذي يعد نتاج شراكة بين خمس جامعات برتغالية هي (جامعة مينهو، جامعة الغارف، جامعة لشبونة الجديدة، جامعة بورتو وجامعة UTAD) مع عدة جامعات في الشرق الأوسط في فلسطين، سوريا، لبنان، الأردن وتونس، والذي يتيح التبادل الدولي بين طلبة وطاقم الجامعات الشريكة اما للدراسة، التدريس أو التدريب.


وخلال الأسبوع التدريبي تم التطرق إلى النظام الجديد لبرنامج إيراسموس بلس، وكذلك استعراض عدد من تجارب جامعة بورتو في تطوير المشاريع المشتركة.

وقدم المهندس الكريري عرضاً عن تجربة الجامعة الإسلامية وإنجازاتها في المشاريع الدولية على مدار السنوات السابقة، بالإضافة إلى عقد لقاء خاص مع طاقم العلاقات الدولية في جامعة بورتو لبحث سبل التعاون المستقبلية المشتركة، حيث تم التطرق إلى تجربة الجامعة في برامج التبادل الافتراضي وآلية عملها، بالإضافة إلى سبل التعاون في هذا المجال خلال الفترة المقبلة.

 

x