افتتاح معرض “الكتب التي وصلت حديثًا للمكتبة المركزية”

 

افتتح الأستاذ الدكتور ناصر فرحات- رئيس الجامعة الإسلامية بغزة، والأستاذ الدكتور أحمد محيسن- نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، والأستاذ ممدوح فروانة- مدير المكتبة المركزية، معرض “الكتب التي وصلت حديثًا للمكتبة المركزية” بتبرع كريم من فضيلة العالم الدكتور إبراهيم نعمة الله النعمة- رئيس رابطة علماء العراق السنة، وأقيم الافتتاح في قاعة الأنشطة بمبنى المكتبة، بحضور جمع كبير من أعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية بالجامعة الإسلامية، ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام.

بدوره، شكر الأستاذ الدكتور فرحات الدكتور إبراهيم النعمة لتبرعه السخي للمكتبة بهذا الكم الكبير من الكتب، وأكد على أنها منفعة لطلبة العلم سواء طلاب الدراسات الإسلامية أو الأدبية في حياتهم الجامعية أو الثقافية.

ولفت الأستاذ الدكتور فرحات إلى أن المكتبة المركزية مفتوحة لكافة الطلبة والدارسين والباحثين في قطاع غزة وللجمهور، لأنها رائدة في بناء الأجيال وزيادة ثقافتهم، وثمن دور الأفراد وجهودهم التي بذلوها في تصنيفها وفرزها وفهرستها لتسهيل وصولوها للطلبة.

وأشار الأستاذ محمد بدر- منسق المعرض، أن الدكتور النعمة تبرع بحوالي (4000) كتابًا من مكتبته الخاصة بحالتها الجديدة وعلى نفقته الخاصة، وأشار إلى أنه منذ استلام الكتب تمت عملية فهرسة وتصنيف وإجراءات فنية لها؛ تمهيدًا لإدخالها ضمن قاعات المكتبة المركزية.

وأوضح الأستاذ بدر أن الكتب وصلت مغلفة ووضعت في (70) كرتونة، وعُرضت للجمهور الداخلي والخارجي من خلال هذا المعرض؛ للاطلاع عليها ومواكبة ما هو جديد قبل إدخالهم إلى قاعات المكتبة، وأفاد أن الكتب تنوعت في مجالات عدة كالتفسير والشريعة والأدب العربي والتربية سواء من مؤلفاته أو مؤلفين علماء ومفكرين قدامى ومعاصرين.

x