البدء بدورة إدارة الشبكات المتقدمة “سيسكو” بالتعاون بين عمادة خدمة المجتمع ومركز الحاسوب الحكومي

بدأت عمادة التعليم المستمر بالجامعة الإسلامية بغزة بالتعاون مع مركز الحاسوب الحكومي التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التدريب في دورة إدارة الشبكات المتقدمة “سيسكو”، التي يشارك فيها (20 ) متدرب ومتدربة من خريجي الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني، بواقع( 280 ) ساعة تدريبية، من المقرر أن تمتد سبعة أشهر.

من جهته، أوضح المهندس سهيل مدوخ -مدير عام الحاسوب الحكومي- بأن توفير هذه الدورة كمنحة للمتدربين تأتي في إطار تنمية المجتمع الفلسطيني في مجال تكنولوجيا المعلومات، والذي يعتبر من المهام الرئيسية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وذكر الأستاذ أكرم جودة –مدير دائرة المشاريع والتدريب بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر- أن الدورة تأتي في سياق التعاون والتشبيك وتبادل الخبرات بين الجامعة الإسلامية ممثلةً بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وبين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع بما يخدم أفراد المجتمع الفلسطيني خاصةً فئة خريجي الجامعات.

وأشار المهندس خالد الناجي -مدرب الدورة- إلى أن الدورة تستند إلى أحدث مناهج هذه الدورات، مثل: “CCNA Exploration” إلى جانب توفير حسابات إلكترونية للمتدربين عبر موقع شركة سيسكو العالمية المتخصصة في مجال شبكات الحاسوب، وتقديم الامتحانات إلكترونياً عبر موقع الشركة.

x