حاضنة الأعمال والتكنولوجيا(BTI) وحاضنة IncubMe في الجزائر تطلقان مشروع “Africa by IncubMe X MEA”

حاضنة الأعمال والتكنولوجيا(BTI) وحاضنة IncubMe   في الجزائر تطلقان مشروع “Africa by IncubMe X MEA”

مثلت حاضنة الأعمال والتكنولوجيا(BTI) بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية الرياديين الفلسطينيين وذلك ضمن شراكة جديدة مع حاضنة IncubMe  في الجزائر، وهي حاضنة أعمال جزائرية، تعمل في مجال الاحتضان والتسريع للمشاريع الريادية والشركات الناشئة، وتنفذ حالياً مشروع ” ” “Africa by IncubMe X MEA” بدورته الثانية وهو برنامج احتضان وتسريع بدعم من قبل الحكومة الجزائرية ومجموعة من الشركات العامة والخاصة.

ويوفر البرنامج فرصة مميزة للشركات الناشئة والأفكار الريادية من مختلف الدول لتطوير مشاريعهم، بالإضافة لتوفير بيئة ديناميكية للتعاون مع رواد الأعمال الشباب من ثقافات وتخصصات مختلفة وبأفكار متنوعة.

وخلال نسخته الأولى، دعم المشروع (16) صاحب مشروع من خمس دول مختلفة، وذلك من خلال انضمامهم لبرنامج الاحتضان والاستفادة من الخدمات المتنوعة بين التدريب، التوجيه، التشبيك والسفر للمشاركة في البرنامج في دولة الجزائر.

وفي هذا العام، أطلقت IncubMe الإصدار الثاني من البرنامج على نطاق أوسع لدعم الشباب ورواد الأعمال في إفريقيا والشرق الأوسط، تحت عنوان AFRICA by IncubMe x MEA ، في (13) دولة “غانا، موزمبيق، الغابون، توغو، مصر، تونس، السودان ، نيجيريا، أنغولا، الأردن، والبحرين، وقطر، وفلسطين.

وستوفر شراكة حاضنة الأعمال والتكنولوجيا مع برنامج IncubMe x MEA الدعم لرواد الأعمال الفلسطينيين الشباب من خلال تزويدهم بفرصة فريدة للمشاركة في برنامج احتضان دولي قيم، سيشمل البرنامج احتضان الأفكار والمشاريع المشاركة، إضافة لاستضافتهم طيلة فترة البرنامج في دولة الجزائر، الذي سيتضمن جلسات تدريب وارشاد من خبرات دولية وعالمية، وتشبيك مع ممولين ومستثمرين والعديد من الخدمات لتعزيز قدرة المشاريع المشاركة على الاستمرار والنجاح.

وقد جرى الإعلان عن إطلاق المشروع مؤخرًا، بحضور الدول المشاركة بالإضافة لمجموعة من الشخصيات والمؤسسات الفاعلة من مختلف الدول، وتمت مشاركة حاضنة الأعمال والتكنولوجيا في حفل الاطلاق عبر بث مباشر من خلال تقنية الزووم.

وخلال مداخلته في حفل الإطلاق، أعرب المهندس باسل قنديل-مدير حاضنة الأعمال والتكنولوجيا، عن سعادته بالشراكة المتحققة بين الحاضنة وحاضنة IncubMe ، حيث تمثل الحاضنة في هذه الشراكة فلسطين كأكبر حاضنة فلسطينية، مؤكداً على سعي الحاضنة لدعم وتعزيز قدرات الشباب والشابات في القطاع من خلال مختلف البرامج والمشاريع، ومشروع ” AFRICA by IncubMe x MEA ” سيكون بداية جديدة وشرارة أمل لمجموعة من الشباب الفلسطيني الريادي المبدع.

x