زيارات علمية مجتمعية لقسمي الهندسة الكهربائية والحاسوب

زار وفد من قسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية مجموعة اليازجي للمشروبات الخفيفة وذلك في سياق تطوير علاقة القسم بالمجتمع الخارجي ورافق الوفد الأستاذ الدكتور –محمد عبد العاطي- رئيس قسم الهندسة الكهربائية، والمهندس مؤيد المبيض- مشرف مختبرات القسم، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، وطلاب النادي الهندسي وطلاب القسم، وكان في استقبال الوفد السيد ناصر اليازجي -مدير مجموعة اليازجي، المهندسان إسلام اليازجي و رجب الغزالي.

وتعرف الطلبة على الماكينات المستخدمة في المجموعة و خطوط الإنتاج كما زار الوفد محطة ضخ المياه العادمة في بيت لاهيا، وتعرف الطلبة على جوانب المشروع الهندسية و على أنظمة القدرة وتقنية SCADA المستخدمة فيه.

وزار الوفد كلية تدريب مجتمع غزة؛ للإطلاع على مختبرات قسم الميكاترونكس في الكلية، و وكان في استقبال الوفد الدكتور جميل حمد- نائب مدير الكلية، وعدد من العاملين وتعرف الطلبة على مختبرات و أقسام الكلية.

مركز الأمير نايف للأشعة والأورام

من ناحية أخرى، نظم قسم هندسة الحاسوب زيارة علمية لمركز الأمير نايف للأشعة والأورام بمستشفى الشفاء شارك فيها جمع من المهتمين بالأبحاث العلمية من أعضاء هيئة التدريس وطلاب هندسة الحاسوب، ورافق الوفد الدكتور أيمن أبو سمرة – رئيس قسم هندسة الحاسوب، والمهندس عبد الناصر عبد الهادي -رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالقسم.

وكان في استقبال الوفد الدكتور رائد الجزار -مدير عام المركز، وأطلع الدكتور الجزار أعضاء الوفد على أجهزة الرنين المغناطيسي والمحاكاة والمسح الذري و المعجل الخطي الذي يستخدم في علاج مرض السرطان بالأشعة.

وأثنى الدكتور الجزار على مبادرة قسم هندسة الحاسوب بمبادرته لتنفيذ مشروع موقع المركز على الانترنت وتصميم نظام إداري و خدماتي الكتروني يهدف بشكل رئيس إلى عرض خدمات المركز على الانترنت والدعاية والإعلام والتسويق للمركز, إلى جانب تصميم نظام إداري و خدماتي الكتروني يسهل التواصل بين الأطباء و المرضى.

x