محاضرة بقسم اللغة الإنجليزية تناقش الفرص والكفاءات في مجالي التعريب والتوطين

محاضرة بقسم اللغة الإنجليزية تناقش الفرص والكفاءات في مجالي التعريب والتوطين

عقدَ قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية محاضرة علمية بعنوان :”تعريب المواقع الأجنبية: الفرص والكفاءات”، واستضافت المحاضرة عبر تقنية السكايب الأستاذ محمد عوض – لغوي ومترجم فلسطيني، أحد خريجي الجامعة الإسلامية وجامعة لندن.

وحضر المحاضرة من الجامعة الدكتور محمود بارود -رئيس قسم اللغة الإنجليزية، والدكتور محمود الترابين- نائب رئيس قسم اللغة الإنجليزية، ولفيف من طالبات تخصص اللغة الإنجليزية والترجمة.

وجاءت المحاضرة بهدف تعريف طالبات اللغة الإنجليزية بفرص العمل المختلفة في مجال التعريب أو التوطين، مما يفتح أمامهم آفاق وظائف حرة وجديدة في ظل التقدم التقني وانتشار العمل الحر عالميًّا، ويعد موضوع “localization” من أهمّ المواضيع المستحدثة في عالم الترجمة، ويركز على المواقع الإلكترونية وتحسين هيكلتها اللغوية بما يتناسب مع المجتمع المُستهدف.

وقدم الأستاذ عوض للطالبات نماذج وأمثلة عن التعريب والمهام المطلوبة من المعربين، وذكر لهن مجموعة من الأسواق العالمية التي تحتاج إلى عاملين في هذا المجال؛ وتحدث معهن أيضًا عن سلّم التدرج في البحث عن وظائف في التوطين وكيفية الشروع بالعمل.

من جانبه، شكر الدكتور بارود ضيف اللقاء،  واتفقا على عقد لقاء آخر يستعرض فيه الأستاذ عوض تفاصيل أخرى مهمة لمساعدة الطالبات في استكشاف هذا المجال والعمل به، موضحًا أن هذه المحاضرات تأتي تنفيذًا لرؤية القسم بأهمية إبراز سوق العمل والمهارات اللازمة لتأهيل الطلبة لسوق العمل.

x