كلية العلوم الصحية تعقد لقاءً علمياً حول التعلم الخدمي

كلية العلوم الصحية تعقد لقاءً علمياً حول التعلم الخدمي

 

 عقدت كلية العلوم الصحية بالتعاون مع عمادة الجودة والتطوير بالجامعة الإسلامية بغزة لقاءً علمياً حول التعلم الخدمي، وانعقد اللقاء بقاعة المؤتمرات العامة بمبنى القدس للقاعات الدراسية، بحضور الأستاذ الدكتور عبد الرؤوف المناعمة- عميد الجودة والتطوير، والدكتور محمد كريزم-رئيس قسم العلاج الطبيعي، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية بالكلية، وطلبة الكلية.

 

من جانبه أشار الأستاذ الدكتور المناعمة إلى أن الجامعة الإسلامية من المؤسسات التعليمية السباقة في مجال التعلم الخدمي، وعملت على ربط التعلم الجامعي بخدمة المجتمع، كونه من الممارسات الجديدة والتي تحتاج إلى تركيز الجهود في سبيل نشرها كثقافة في مجتمع الجامعة.

وأوضح الأستاذ الدكتور المناعمة أنه يعزز للطالب الجامعي مبدأ المواطنة والتفكير التأملي النقدي، بالإضافة إلى المهارات الحياتية المتعددة والتي يكتسبها الطالب وينميها من خلاله، والتي تنعكس على شخصية الطالب وتوسع مداركه وقدراته المختلفة منها زيادة الثقة بالنفس، وتعزيز وتنمية مهارات الإلقاء والتحدث أمام الجمهور.

 

وشدد على ضرورة تفعيل هذا النوع من التعلم الخدمي، وضرورة تطبيقه في عدد من المساقات، ودعا الطلبة إلى استغلال فترة الحياة الجامعية في تنمية المهارات الحياتية والتي ستنعكس على شخصية بعد تخرجهم من الجامعة وانخراطهم بسوق العمل.

 

ومن ناحيته، أكد الدكتور كريزم حرص الكلية على عقد اللقاءات العلمية والأنشطة اللامنهجية ضمن السياسة التي تعتمدها والمتضمنة في الخطة التشغيلية والتي تستهدف أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الكلية بما يتعلق بالاستراتيجيات الحديثة في عمليات التدريس والتعلم، حيث جاء هذا اللقاء الهام والذي سيتضمن أهمية التعلم الخدمي وفوائده الجمة للطلبة.

 

x